الدعجة يروي تفاصيل مشادة المعلمين في "النواب" والنقابة تصدر بياناً


جراسا -

نفى رئيس اللجنة الإدارية في مجلس النواب مرزوق الدعجة تعرض أي من أعضاء مجلس نقابة المعلمين لاعتداء أثناء اجتماع للجنة ظهر اليوم الأربعاء لبحث مطالب المعلمين.

وقال الدعجة في بيان باسم اللجنة إن ما جرى هو العكس تماماً حيث حاول بعض أعضاء مجلس نقابة المعلمين الاعتداء على نواب حضروا الاجتماع، مؤكداً أن ما جرى لا يعبر عن صورة المعلم الأردني المشرقة.

وعبر الدعجة عن أسفه لتنصيب بعض أعضاء المجلس المعلمين من مجلس النواب وكأنه خصم لمطالبهم، في حين أن مذكرة نيابية عريضة تبنت مطالب المعلمين وأكدت وقوفعها معهم، قائلاً: كان حرياً بوفد المعلمين عدم اختلاق المشاكل وإطلاق العنان للشتائم والإساءة للنواب ومحاولة الاعتداء على بعضهم.

وأوضح الدعجة بالتفصيل حيثيات ما جرى قائلاً: إن مجلس نقابة المعلمين خاطب المجلس حيال عدة مطالب على رأسها تعديلات ديوان الخدمة المدنية والبصمة، وقد أحال المجلس على الفور بإيعاز من رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة تلك المطالب إلى (4) من لجانه الدائمة وهي الإدارية والتربية والتعليم والصحة والعمل، وقد بدأت أولى الاجتماعات اليوم الأربعاء بحضور وزير التربية والتعليم عمر الرزاز ووزير تطوير القطاع العام مجد شويكة ورئيس ديوان الخدمة المدنية خلف الهميسات ورئيس وأعضاء مجلس نقابة المعلمين.

وأضاف أن مجلس النقابة بدأ بعرض مطالبه وسط تأييد نيابي ملحوظ، إلى أن تفاجأ الجميع بإساءة أحد أعضاء وفد النقابة للحضور وكيل التهم والشتائم عليهم، الأمر الذي تعامل معه النائب عيسى الخشاشنة بكل حصافة طالباً التوقف عن الإساءة، إلا أن وفد المعلمين غادر القاعة معلناً انسحابه قبيل الاستماع لردود الجهات الحكومية على مطالبهم.

وتابع الدعجة: لم ينته الأمر عند هذا الحد بل وصل إلى محاولة الاعتداء على عدد من النواب في قاعة مجاورة للإجتماع، وصاحب المشهد إساءات وألفاظ يُستغرب أنها تخرج من ممثلي نقابة المعلمين.

وأكد الدعجة أن اللجنة الإدارية حريصة على دراسة مطالب المعلمين، وتؤكد أن زملائها في بقية اللجان ستبقي أبوابها مفتوحة لدراسة مطالبهم الحقة.

وشدد على أن مجلس النواب يجل ويقدر رسالة المعلم، ويقف إلى جانب مطالبه العادلة، ويبعث إليهم اليوم برسالة مفادها أن تحقيق مطالبهم أولوية لدى المجلس، وهي في طريقها إلى طاولة التوافق والحل.

بدورها قالت نقابة المعلمين في بيان لها ان أعضاء مجلسها انسحبوا  من اجتماعهم مع اللجان النيابية والوزراء في مجلس النواب اليوم، واتهموا احد  النواب بالتهجم على أعضاء المجلس.

وتزعم نقابة المعلمين انها تحصل على مقاطع فيديو توضح حقيقة ما جرى داخل مجلس النواب الا انها لم تنشره.

بدوره عارض عضو لجنة التربية والتعليم والثقافة ابراهيم بني هاني رواية النقابة، واكد ان المعلمين لهم كل الاحترام والتقدير من مجلس النواب، مبينا ان بعض اعضاء مجلس النقابة قد اساؤوا فهم  احد النواب، ووجهوا انتقادات شديدة، مطالبا بضرورة ضبط الاعصاب.

واكد انه لم يسمع اية اساءة من زملائه النواببحق وفد المعلمين، وقال ان تقدم اي مجتمع مرتبط بتقديم كامل الدعم والامكانات للتعليم والمعليمن، مضيفا ان لجنة التربية تسعى كل جهدها لاسناد المعلمين ورسالتهم الكبيرة في تربية وتعلي الاجيال.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات