ندوة حوارية مشتركة بين "الشرق الأوسط" ومديرية الامن العام


جراسا -

نظمت جامعة الشرق الأوسط بالتعاون مع مديرية الأمن العامممثلة بأكاديمية الشرطة الملكية ندوة حوارية تمهيدا لخارطة طريق لمؤتمر وطني يعرض لأساليب نشر وتعزيز ثقافة الامن المجتمعي.

ويـأتي تنظيم هذه الورشة التي حضرها آمر أكاديمية الشرطة الملكية العقيد الدكتور مخلد ابراهيم الزعبي والدكتور يعقوب ناصر الدين، ورئيس جامعة الشرق الأوسط الأستاذ الدكتور محمد الحيلة، وعدد من الأكاديمين والمختصين بالأمن المجتمعي،وذلك للخروج بأفكار ومحاور تمهيدا لعقد مؤتمر وطني.

وأكد الدكتور يعقوب ناصر الدين، أن الجامعة ارتأت وانطلاقا من واجبها الوطني، ان عليها دورا محوريا بما تنتهجه من فلسفة فكرية ارشادية وبحثية، وأن تساهم في تشخيص واقع وحالة الأمن في المملكة، لا سيما الأمن المجتمعي، والمقومات التي يرتكز عليها، والعوامل التي تهدد سلامته، وصولا لايجاد سبل كفيلة لنشر هذه الثقافة بين جميع افراد المجتمع ، خاصة فئة الشباب.

واشار الدكتور ناصرالدينأن الجامعة تعتز بتوثيق الشراكة مع مديرية الامن العام، وأن هذه الندوة جاءت لتكون نواة لعقد مؤتمر وطني يناقش من خلال اوراق بحثية وخبراء مختصين واقع وحال الامن المجتمعي في الاردن، ومن كافة الاتجاهات، سواء اقتصادية او سياسية او اجتماعية، للخروج بتوصيات تكون بداية الطريق في وضع استراتيجية عملية لنشر هذه الثقافة وتمكينها في المجتمع.

من جانبه، اكد آمر أكاديمية الشرطة الملكية العقيد الدكتور مخلد الزعبي أن مديرية الامن العام وبكافة وحداتها الاكاديمية وبتوجيه مباشر من مدير الامن العام اللواء فاضل الحمود، ستقدم كل ما تملكه من معلومات وخبرات متراكمة في التعامل مع الحالة الامنية الاجتماعية، في سعي جامعة الشرق الاوسط للنهوض بثقافة الأمن المجتمعي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات