مليار دولار تكلفة تنفيذ بانوراما المطل بالعقبة


جراسا -

كشف مصدر مطلع أن ائتلافًا أجنبيًا تقوده شركة "E+ne international ltd" يعتزم تنفيذ مشروع بانوراما المطل في مدينة العقبة الاقتصادية الخاصة بكلفة مليار دولار.

وأكد أن أحمد العنزي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Eoneinternational ltd وهو كويتي الجنسية، متواجد الآن في الأردن لتوقيع مذكرة تفاهم واتفاقية تنفيذ مشروع بانوراما المطل في مدينة العقبة.

وتعد شركة Eone international ltd من أكبر الشركات العالمية تنفيذا للمشاريع السياحية إذ عمدت على تنفيذ عدة مشاريع في عدد من الدول العربية والأجنبية، ووفقا للمصدر؛ فإن قيمة تنفيذ مشروع بانوراما المطل تصل إلى حوالي مليار دولار، على أن يتم البدء في تنفيذ المشروع بعد 60 يوما من توقيع الاتفاقية بين الشركة وسلطة منطقة العقبة وشركة تطوير العقبة.

وبين المصدر أن توقيع الاتفاقية سيكون الخميس، بحضور رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة، ومدير عام شركة تطوير العقبة غسان غانم، ورئيس مجلس الإدارة المدير التنفيذي لشركة Eone international ltd أحمد العنزي.

ويعتبر مشروع بانورما المطل في مدينة العقبة من أكبر المشاريع السياحية في الأردن وتاريخ المنطقة، إذ تم طرح المشروع كفرصة استثمارية من قبل الذراع الاستثماري والتطويري لشركة تطوير العقبة.

يشار إلى أن منطقة "المطل" جبلية مشرفة على مدينة العقبة ويربط بها طريق متعرج، وتعد من أكثر مناطق العقبة حيوية واستراتيجية، لما تتمتع به من موقع مرموق وإطلالة بحرية رائعة، خاصة أنه يقع بجانبها مشروع مرسى زايد "المعبر".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات