هذه حكاية الطفلة "ايناس"

الصورة تعبيرية لخصوصية الطفلة

جراسا -

نضال سلامة - في عينيها ملامح الطفولة المسلوبة بفعل الفقر والهم ، طفلة في الصف الخامس ، حملت همّ أبيها الذي يعيش بكلية واحدة فقط ، وأقعده المرض عن العمل ، ولا أحد يعمل لديه سوى هذه الطفلة برفقة والدتها ، المفعمة بآهات الضنك ، ولكن عزة النفس تأبى عليهم إلا أن يقتاتوا ويعيلوا الأسرة من عرق جبينهم ، ولو بالفتات .

تلك حكاية الطفلة "ايناس " ووالدتها " أم أنس " ، الذين صادفناهم بشارع الجاردنز ، يبيعون بعض مستلزمات التنظيف ، علهم يطعمون أسرتهم لقمة خبز ، حلموا بها من سنين طوال .

" عمو خوذ مني حق الممسحة ، يا عمو ما برضى فلوس بدون ما تشتري " بهذا الإصرار ، واجهتنا الطفلة وأمها ، لكن اصرارنا والحاحانا عليهم كان أقوى ، فأخذت الطفلة المبلغ ، والدموع تملأ وجنتيها حرّى .

ولدى سؤالها عن أحوالها وأحوال أسرتها ، أجابت "ايناس" ، أن والدي مريض منذ الصغر ، حيث لا يعيش إلا بكلية واحدة ، بفعل حادث تعرض له ، وأنهم يقطنون في منزل متواضع ، يستر عنهم برد الليل وظلمته ، ولفحة الشمس وحرقتها ، ولا نتقاضى سوى راتب ضئيل جدا من التنمية الاجتماعية .

الطفلة متفوقة في دراستها ، وشقيقتها كذلك في الصف السابع ، ولديهم أخ شقيق يبلغ من العمر سنتان ونصف ، و لكنّ شظف العيش ، ولئامة اللئام دفعتهم لكسب القوت من عمل شاق ، لكنه الأشهى على النفس لأنه بالحلال ، لا بسرقة الثروات والعمل الحرام.

"جراسا" تحتفظ بكافة المعلومات التفصيلية عن الطفلة "ايناس" وأسرتها لمن يرغب بإغاثة هذه الأسرة.

كما نشير الى أننا اضطررنا للاستعانة بصورة تعبيرية حفظا لخصوصية الطفلة وذويها.



تعليقات القراء

ابو احمد2
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكركم جزيل الشكر على هذا الطرح وفي ميزان حسناتكم ان شاء الله
اذا ممكن العنوان اذا تكرمتم لعل وعسى ان اكون شريك بالاجر
رد من المحرر:
السيد ابو احمد التفاصيل لدينا اذا رغبت بالمساعدة بامكانك التواصل على ارقام جراسا وسنزودك بالمعلومات
23-04-2018 10:27 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات