لا تخلٍ عن الجنسية الاردنية منذ أكثر من عام


جراسا -

ياسر خليفة - منذ نحو أكثر من عام واحد، غاب قسم "الجنسية الأردنية" عن الجريدة الرسمية، والذي يظهر قرارت مجلس الوزراء بالموافقة على مواطنين أردنيين تخلوا عن جنسياتهم لصالح جنسيات أخرى.

اللافت في الأمر أنه منذ شهر آذار من عام 2017 توقفت الجريدة الرسمية عن إصدار أسماء الأردنيين الذين تخلوا عن جنسياتهم، علماً أن الجريدة إعتادت على نشر أسماء المتخلين عن جنسياتهم بشكل دوريّ خلال العامين الماضيين.

وبحسب ما رصدت "جراسا" من الجريدة الرسمية خلال العامين الماضيين، فإن نحو 136 اردنياً تخلوا عن جنسياتهم لصالح جنسيات أخرى أغلبها أجنبية، إلا أنه ومنذ تاريخ 1/3/2017 لم ينشر في الجريدة، قرارتٍ لمجلس الوزراء بالموافقة على تخلي اشخاص عن جنسياتهم.

مصدر رسمي حكومي اكد لـ"جراسا"، أن أي قرار يصدره مجلس الوزراء بهذا الخصوص يتم نشره في الجريدة الرسمية، ما يشير الى أن الاردنيين توقفوا عن التخلي عن جنسياتهم منذ نحو أكثر من عام.

ويشار الى أن الجنسية الألمانية سجلت النسبة الأكبر في عدد الحاصلين على جنسيتها مقابل تخليهم عن الجنسية الاردنية بواقع 78 شخصاً، فيما تخلى الاخرون عن جنسيتهم لصالح التركية والهولندية والنمساوية والامريكية والكزخستانية والدنماركية واللتونية واليونانية والبلغارية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات