أمطار رعدية وأجواء مغبرة تؤثر على المملكة الاربعاء


جراسا -

من المتوقع أن تتأثر المملكة يوم الأربعاء الموافق 25 نيسان 2018، بأحوال جوية غير مستقرة، تتمثل بسيطرة للأجواء المغبرة في مختلف مناطق المملكة كما يمتد منخفض البحر الأحمر مترافقا مع تكاثر الغيوم الرعدية وهطول الأمطار بمشيئة الله في مناطق متفرقة من شمال ووسط وجنوب المملكة.

حيث تشير الخرائط الجوية الى اندفاع كتلة هوائية باردة من شمال مصر مباشرة نحو المملكة مصحوبة بكميات كبيرة من الرطوبة النسبية في مختلف طبقات الجو، بالتزامن مع اندفاع كتلة هوائية دافئة وجافة من شمال الجزيرة العربية مرافقة لامتداد منخفض البحر الاحمر نحو المملكة.

هذا الأمر يعمل على اندفاع رياح جنوبية شرقية الى شرقية معتدلة الى نشطة السرعة ومثيرة للغبار على مختلف مناطق المملكة، في حين أن تصادم الكتل الهوائية (الدافئة والجافة من الشرق والباردة والرطبة من الغرب) يؤدي الى حدوث اضراب واضح في الأجواء، وبالتالي تكاثر السحب الركامية وهطول الأمطار الرعدية بإذن الله على مناطق متفرقة من المملكة.

تنبيه من خطر انعدام الرؤية الافقية على الطرق الصحراوية خاصة شرق المملكة

ويهيب طقس العرب الاخوة المواطنين الى ضرورة الحذر من الغبار الكثيف المتوقع نهار الاربعاء، اذ من المتوقع ان تعمل الغبار على انخفاض الرؤية الافقية بشكل كبير ومعيق للقيادة على الطرق.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات