ارتفاع عدد قتلى تفجيري افغانستان الى 48


جراسا -

قتل 48 شخصا على الأقل وأصيب أكثر من 60 آخرين جراء تفجيرين هزا مركزي اقتراع في أفغانستان، صباح اليوم الأحد، أحدهما في العاصمة كابل.

وأعلنت وزارة الداخلية الأفغانية أن مقتل 48 شخصا قتلوا وأصيب العشرات، جراء تفجير انتحاري استهدف مركزا لتسجيل الناخبين في العاصمة الأفغانية كابل.

وأكد المتحدث باسم الداخلية نجيب دانش أن معظم الجرحى في حالة مستقرة، مشيرا إلى أن المهاجم فجّر نفسه عند مدخل المركز المكتظ بالمواطنين في منطقة ذات أغلبية شيعية غرب العاصمة.

ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الهجوم، وذلك على خلفية سلسلة اعتداءات ضربت مراكز اقتراع في مناطق متفرقة من البلاد، في الأسبوع الماضي.

كما نقلت قناة "تولو نيوز" الأفغانية عن مسؤولين محليين تأكيدهم أن ستة أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب خمسة آخرون جراء تفجير آخر دوى اليوم في محيط مركز اقتراع في مدينة بل خمري، مركز محافظة بغلان.

ونفت حركة "طالبان" وقوفها وراء هجوم كابل، حسب قناة "تولو نيوز" الأفغانية.

وأقيمت مراكز الاقتراع في مختلف مناطق أفغانستان، تمهيدا للانتخابات البرلمانية المؤجلة المقرر إجراؤها في أكتوبر المقبل، وسط مخاوف من إمكانية قيام المسلحين باستهداف المقترعين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات