الحكومة الاردنية تلغي قرار تسفير الكاتب الصحفي العراقي علي السوداني وابعاده للعراق


جراسا -

خاص - قررت الحكومة الاردنية الغاء قرار تسفير الكاتب العراقي علي السوداني، وفق وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الدكتور نبيل الشريف.

وكانت وزارة الداخلية قد اصدرت قراراً بإبعاد السوداني وعائلته بتهمة "سكر مصحوب بشغب" ،منذ 25/2/2010، وفق عائلة الكاتب المتواري عن الأنظار حالياً.

وناشد كتاب ومثقفون أردنيون الملك عبد الله الثاني ، وقف إبعاد الكاتب والصحافي العراقي علي السوداني من الأردن إلى العراق ، مما يعرّضه للقتل على يد المليشيات الدينية العراقية التي توعدته مراراً بالتصفية الجسدية.

كما ناشدت منظمة "كتاب عراقيون من أجل الحرية" الملك عبد الله الثاني إيقاف قرار الإبعاد الذي يعني "حكماً بالإعدام على الكاتب".

ودعا كتّاب المؤسسات الثقافية والحقوقية في الأردن وخارجها ومكتب الأمم المتحدة في عمّان وأصدقاء الكاتب علي السوداني وزملاءه، إلى التضامن والوقوف معه في محنته والتدخل السريع لدى السلطات الأردنية لإيقاف قرار إبعاده .

وعُرف عن السوداني انتقاداته الشديدة ومواقفه الصريحة "من تغلغل الإسلام السياسي في مفاصل الدولة العراقية وفي الحياة العامة... وكيف انه أضحى أشد خطراً من الديكتاتورية"، وبرز اسمه في قائمة اغتيال أعدّتها مليشيات دينية جرى تسريبها سابقاً.



تعليقات القراء

مستغرب
بشبه شحاد في البلد
20-06-2010 01:08 PM
لا تستغرب
كلامك صحيح بشبه كثير الشحاد ابو صقر اللي بعلق احيانا على الموقع .:-P
20-06-2010 03:36 PM
ابو صقر الى لاتستغرب
هلاااااااااااا ابو الرواشده والله عرفتك من خطك ...بس يازلمه ليش صاير تستحي من اسمك ؟؟؟ههههههههههه عادي يازلمه مش انت اللي اخترت عيلتك نصيبك هيك !!!! هههههههههههههه يلا ربنا يفرجها عليك و يشفيك !!!!!
20-06-2010 04:00 PM
الى سمعه
بدي اثبتلك بس انك من طلعتها لغيبتها بتدور على البهادل مع كل خبر كوجبه لانك مش لاقي توكل خبز فحولت لاكل البهادل وانا بصراحه ناوي افتحلك مطعم ووجبات مجانيه صبح ومسا .... على فكره في الك هدايا على مواقع اخباريه ثانيه روح دور عليها يا حشره .......
20-06-2010 04:25 PM
ابوصقر
جراسا وبس والباقي خس .....انا والله ما بطالع غير جراسا لانها الافضل والاجمل والاكثر شفافيه....بس والله عاتب على الكنترول حبيبي, ياريت بس لما الرواشده يكتب بأكثر من اسم يغير شوي بعض الكلمات لانه ببين عالسريع من خطه ....هههههههههه حبيبي ابو الرواشده بس لاتعصب كثير لانه مع هالحم بخاف يطقلك عرق .....هههههههه
20-06-2010 04:48 PM
الى ابو صقر (سمعه)
ابو صقر مر اليوم عندي بدي اعطيك شويه اواعي خربانه بس بتظل احسن من لبسك اللي بالصوره وكمان ذكرني اعطيك دينارين تحلق فيهن شعرك لانه بصراحه منظرك مش حضاري وبذكرني باطفال زيمبابوي ;-)
20-06-2010 06:03 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات