محكمة ألمانية تؤيد السجن مدى الحياة لقاتل مروة الشربيني


جراسا -

حسم القضاء الألماني قضية شهيدة الحجاب المصرية مروة الشربيني بإسدال الستار على قضيتها بتأييد حكم بالسجن مدى الحياة على قاتلها بعد خسارته الاستئناف الأخير له أمام محكمة دريسدن الألمانية، بحسب تصريحات مصدر مسؤول بالمحكمة لعدد من الصحف ووكالات الأنباء ليلة أمس الجمعة 18- 6 - 2010.

وكان أليكس وينز قد صدر حكم ضده بالسجن مدى الحياة العام الماضي بعد إدانته في قتل مروة الشربينى، بعد أن وجه إليها عدة طعنات أودت بحياتها داخل قاعة إحدى محاكم مدينة دريسدن، وأثناء إدلائها بشهادتها في القضية التي رفعتها على المتهم بسبب توجيهه إهانات عنصرية لها.

وكان الحادث قد أثار ضجة كبيرة في مصر وقت حدوثه، وقد وصفها المصريون بـ"شهيدة الحجاب"، وأن المصريين انتقدوا تأخر رد الفعل الحكومة الألمانية بعد وقوعه.

وقد ذكر جيرد هالفار رئيس محكمة الدولة بدريسدن أن المحكمة العليا بألمانيا رفضت طلب واينز للاستئناف، الأمر الذي يعنى أن الحكم أصبح نهائياً.

ومن جهة أخرى، صرح مايكل سترن محامى واينز أنه سيدرس إمكانية رفع دعوى استئناف أمام المحكمة الدستورية الألمانية أو المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.

وأكد صلاح الجعفراوي رئيس المركز الإسلامي السابق بألمانيا وعضو المؤتمر الإسلامي الأوربي الحالي لـ"العربية.نت" أن هذه الجريمة معروفة بالجريمة العنصرية، وإن الحكم الذي صدر ضد المتهم هو الحكم العادل بعد استنفاذ مراحل التقاضي في محكمة دريسدن الألمانية، وهذا الحادث يفسر زيادة التحرش بالإسلام والمسلمين في بعض الدول الأوربية، ويعود إلى تنامي ظاهرة الحجاب، وزيادة عدد المسلمين في أوربا، وكذلك المراكز والمدارس الإسلامية.

يشار إلى أن والد مروة الشربيني كان قد رحل مطلع هذا العام تاركاً وصية لابنه واجبة النفاذ مفادها ألا يترك حق شقيقته. وبنهاية الحكم على المتهم بالسجن مدى الحياة بحسب أقصى عقوبة في القانون الألماني الذي لا يبيح حكم الإعدام تكون أسرة شهيدة الحجاب المصرية قد أخذت حق ابنتها عن طريق القضاء بعد عدة ألاعيب كادت تبعد المتهم عن جريمته بحجة فقده لقواه العقلية، وأنه كان تحت العلاج النفسي فترات طويلة، وهو الأمر الذي لم تأخذ به المحكمة في حينه ليصدر الحكم السابق ضد المتهم.
(وكالات )



تعليقات القراء

لا للارهاب
ارجو من كل شخص يطالب بفك اسر المجرم الدقامسه ان يطالب بفك اسر هذا المسكين اذا كان هناك عداله في هذا العالم
19-06-2010 08:45 PM
نسمــة البحــر
لازم ينحكم عليه اعدام ، السجن مدى الحياة قليل عليه هالمجرم
19-06-2010 09:57 PM
اميرة
هاد اللي طلع معهم مؤبد اخ بس لازم اعدام لانه مترصد ومخططط لجريمتو
19-06-2010 10:34 PM
الى رقم 1 شديد الغباء
سبحان الله انت تشبه بطل قام يقتل المعتدين الصهاينة واعاد القليل من كرامة الاردن بكافر عنصري ... والله انك ..
20-06-2010 10:17 AM
الى التعليق رقم1
البين يسطك يا تيس ابن تيس اللي كل همك انك تكتب بغض النظر عن اي شي تاني
20-06-2010 11:05 AM
الى رقم 1
يا انت غبي يا بتتغابا شو وجه المقارنه بين الاثنين
20-06-2010 01:56 PM
أردني و أفتخر
طيب لو شرد من السجن و قتل كمان ناس شو هيحكومو عليه حبس مدى الحياه و حسب عند الموت ؟ اتمنى اني عرف
20-06-2010 04:27 PM
عون
,والله اللي بقتل بنات صغار بصير بطل بنظركم الدقامسه جاهل ومش من عادات العرب ولا الاسلام قتل الضعيف
20-06-2010 11:56 PM
نداء
رقم واحد والله موا غبي انتوا الاغبياء لانه اليهوديات يتمسخروا على الدقامسشه وهون زملائة وهم يصلوا لله عندما اطلق النار عليهم الله يفرجها على الدقامسه امين يارب العالمين والله لونوا قاتل الف واحد مثل اليهود الي ذبحوا الفلسطينيا والاطفال الرضع والنسوان الحواملوهل نسيتم محمد الدره الذي قتل وهو حامل العابه شكلكم قليلين العلم جهال ولا ماتردوا على رقم واحد هيك
21-06-2010 03:28 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات