افضل طرق حرق دهون البطن


جراسا -

تكثر الأسئلة حول الطرق لـحرق الدهون في البطن، المشكلة التي يعاني منها الذكور والنساء على السواء، وتتضافر عوامل عدة لإنتاج دهون البطن، كنمط الحياة الخامل والتغذية غير المتوازنة والتوتر... وفي هذا الإطار، اليك أبرز الطرق لحرق الدهون في البطن:

راقبي ما تـاكلين

1. من الضروري مُراقبة حصص الطعام، مع عدم الإفراط في الكمِّ المُستهلك منه.
2. من الواجب تقليل كمِّ الدهون المُكتسب من الطعام وتعويضه بـ الألياف، ما يعزِّز فقد الدهون.
3. من المُفيد تناول الفواكه الحمضيَّة (البرتقال والليمون والكيوي والغريب فروت والجوافة)، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الفيتامين "ج" المعزِّز صحَّة الأيض.
4. من الناجع الحدِّ من تناول الأطعمة السكرية المُحفِّزة على إفراز هرمون الـ"إنسولين" في الدم، والذي يعمل بدوره على تسريع تخزينالدهون في الأعضاء الداخليَّة للبطن.
5. من الواجب زيادة مُعدَّل المجهود البدني اليومي المبذول، يوميًّا. وفي هذا الإطار، يذكر بحث منشور في "مجلَّة السمنة الدورية الأمريكيَّة" أن النساء اللاتي تمرَّن خمسة أيَّام في الأسبوع، ولـ 30 إلى 45 دقيقة في كلِّ مرَّة، وذلك لسنة كاملة، استطعن أن يقلِّلن من دهون البطن بنسبة 3 إلى 6%

لا تنس البرنامج الرياضي

يؤكد الخبراء على أن تقوية النسيج العضلي في الجسم يساعد في التخلّص من دهون البطن بسرعة وكفاءة. ويتضمن البرنامج الخاص بأيض الدهون من حول البطن على مجموعة من الجلسات التدريبية الممتدة من السبت إلى الأربعاء:

السبت والإثنين والأربعاء: القيام بـ تمرينات البطن لعشر دقائق يوميًّا، وذلك في الصباح الباكر.
الأحد: القيام ببعض التمرينات الخاصة بالجزء العلوي من الجسم، وتشمل الصدر والذراعين والكتفين والعنق ومنطقة أسفل الظهر.
الثلاثاء: تمرينات خاصّة بالجزء السفلي من الجسم، كتقوية عضلات الساقين والفخذين. وينصح بإطالة العضلات عبر الجري أو المشي لدقيقة أو دقيقتين، قبل البدء بالتمرينات اليوميّة.
الخميس والجمعة: راحة من التدريبات، شريطة أن يخصّص الخميس لتنظيف الجسم من السموم، وذلك من خلال المواظبة على جلسات حمّام البخار أو "الساونا" أو التدليك الحراري.

احذري أنظمة الـ"رجيم" الغنيَّة بالأحماض الدهنيَّة أحادية اللاتشبع

درس باحثون في "المركز الأمريكي للوقاية والتحكُّم في الأمراض"، آثار ثلاثة أنظمة مختلفة من الـ"رجيم": الأوَّل غني بالدهون المشبعة، والثاني غني بالكربوهيدرات، والثالث غني بالأحماض الدهنيَّة أحاديَّة اللاتشبع.

وتألَّفت عيِّنة البحث من مجموعة من الأفراد تعاني من تمركز الوزن الزائد في البطن. وإذ حرص الباحثون على أن تكون أنظمة الـ"رجيم" الثلاثة حاوية العدد عينه منالسعرات الحراريَّة، هم لاحظوا أن الـ"رجيم" الغذائي الغني بالأحماض الدهنية أحادية اللاتشبع هو الوحيد الذي يقلِّل من تكدُّس دهونالبطن، وعلى نحو خاص، دهون البطن العميقة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات