القبض على شخص مرتبط بهجمات 11 سبتمبر


جراسا -

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن قوات تدعمها الولايات المتحدة في سوريا ألقت القبض منذ أكثر من شهر على رجل مرتبط بهجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001 على الولايات المتحدة.

وقال إريك باهون، المتحدث باسم البنتاغون: 'يمكننا أن نؤكد أن شركاءنا في قوات سوريا الديمقراطية ألقوا القبض على محمد حيدر زمار، وهو مواطن ألماني من مواليد سوريا، في إطار عملياتهم المستمرة لدحر داعش داخل سوريا'.

وأضاف: 'نعمل مع شركائنا في قوات سوريا الديمقراطية للحصول على تفاصيل أخرى'.

وجاء في تقرير لجنة 11 سبتمبر/ أيلول أن زمار 'إسلامي مفوه ونشط' أشاد 'بالجهاد المسلح'. وأضاف أن هناك تقارير عن أنه نال استحسانا داخل التنظيم؛ لتأثيره على رمزي بن الشيبة، المتهم بنقل أموال لمنفذي هجمات 11 سبتمبر/ أيلول، ونقل معلومات لمقاتلي القاعدة، وكذلك على محمد عطا الذي قاد الهجوم على مركز التجارة العالمي في مدينة نيويورك.

وسبق أن قال مسؤولون أمريكيون إن مئات من المقاتلين الأجانب وآلافا من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية السوريين محتجزون لدى قوات سوريا الديمقراطية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات