مجمع اللغة يفوز بجائزة محمد بن راشد للغة العربية


جراسا -

فاز مجمع اللغة العربية الأردني بجائزة محمد بن راشد للغة العربية في محور السياسة اللغوية والتخطيط والتعريب عن فئة أفضل مبادرة في السياسة اللغوية والتخطيط المتمثلة في قانون حماية اللغة العربية، حيث حضر معالي الأستاذ الدكتور خالد الكركي رئيس المجمع مراسم توزيع الجوائز في دبي.

ويشارك المجمع في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية في الفترة من 19-21 نيسان 2018م الذي ينظمه المجلس الدولي للغة العربية في جلسة رئيسية بعنوان: "جهود مجامع اللغة العربية في خدمة اللغة العربية" يتحدث فيها عطوفة أمين عام المجمع الأستاذ الدكتور محمد السعودي عن جهود المجمع في مشروع قانون حماية اللغة العربية رقم (35) لسنة 2015م. وجهود المجمع في سَن نظام امتحان الكفاية في اللغة العربيةالمنبثق عن قانون الحماية الذي بدأ تفعيله على مستوى المملكة وعن اللغة العربية والحوسبة، ورصد واقع تدريس اللغة العربية للناطقين بغيرها.

كما يشارك المجمع في معرض اللغة العربية المصاحب للمؤتمر ويمثل المجمع بهذا المعرض المدير المالي والإداري السيد محمد عربيات، حيث يعرض المجمع منشوراته وإصداراته والتعريف بجهوده لتكون محل اهتمام المنظمات والباحثين في المؤتمر من أكثر من ثمانين دولة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات