قرارت قضائية ستصدر بحق تطبيقات النقل الذكية الأخرى


جراسا -

اصدرت شركة التاكسي المميز عصر اليوم الخميس، بياناً شكرت فيه القضاء الاردني، وذلك عقب القرار الذي صدر صباحاً بوقف عمل شركة كريم العاملة على تطبيقات النقل الذكية.

واكدت الشركة على أن قرارات لاحقة ستصدر من القضاء بحق الشركات الأخرى ، بحكم أنها غير مرخصة كشركات ، وغير مرخصة كمركبات.

وتالياً نص البيان كما وصل "جراسا":

بسم الله الرحمن الرحيم

يتقدم المدير العام لشركة "التكسي المميز , مجموعة أبو الحاج , السيد عيد أبو الحاج الى القضاء الأردني العادل بوافر الشكر وعظيم الامتنان ، الذي أنصف قطاعا حيويا يشكل عصب الاقتصاد الأردني ، بعد أن أمضى قرابة الثلاث سنوات ، وهو يكافح من أجل الحفاظ على حقوقه ، وعلى حقوق ومكتسبات آلاف العاملين فيه ، حيث أصدر قضاؤنا العادل قرارا اليوم الخميس بوقف عمل شركات النقل العاملة على التطبيقات الذكية " كريم " ، كما أنه سيصدر القرار ذاته بحق الشركات الأخرى في الأيام القليلة المقبلة.

كما يتقدم أبو الحاج بوافر الشكر الى مكتب الخرابشة القانوني ، والذي يرأسه المحامي المخضرم والنائب السابق محمود الخرابشة ، على جهودهم الدؤوبة التي بذلوها طيلة تلك الفترة للإعانة على احقاق الحق ، وحفظ مصالح و حياة المواطنين ، من خلال اعانة قضائنا العادل في تحقيق سير العدالة ، التي هي رمز فخارنا بهذا الوطن .

وبهذه المناسبة ، تشير شركة التكسي المميز ، الى أن هذا القرار هو ثمرة نضال وكفاح ، امتد خلال السنوات الثلاث الماضية ، بعد أن لمست الشركة الآثار السلبية لعمل هذه التطبيقات ، ليس فقط على العاملين بقطاع النقل المرخص ، وانما على الاقتصاد الوطني بشكل عام ، وعلى أمن وسلامة ، ومصلحة المواطنين بشكل خاص .

وتلفت الشركة ، الى أن القرار سيباشر بتنفيذه بدء من اليوم ، وفي ساعة وصول القرار بشكل رسمي الى كل من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، وهيئة قطاع النقل ، وهيئة الاتصالات ، الذين أكدوا مشكورين وبشكل واضح على أنهم سيمتثلون لقرار قضائنا الأردني العادل ، ودون أدنى تردد .

وتؤكد الشركة على أن قرارات لاحقة ستصدر من قضائنا العادل بحق الشركات الأخرى ، بحكم أنها غير مرخصة كشركات ، وغير مرخصة كمركبات ، إذ يعلم الجميع أن قانون السير ، وقانون النقل ، نصا بشكل واضح على البنود الواجب توافرها في المركبات العاملة بهذا المجال ، وعلى الشروط الواجب توافرها في السائقين العاملين بهذا المجال أيضا .

لقد عزز القرار ثقة المواطن بقضائنا العادل ، الذي سطّر وبشكل عملي توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حول ايلاء جلّ الاهتمام بقطاع النقل ، واستثماراته ، إذ معلوم لدى الجميع أن شركة التكسي المميز تقوم بدفع نصف مليون دينار سنويا كبدل عقد استثمار موقع مع أمانة عمان الكبرى ، للعمل داخل حدود العاصمة ، أضف الى ذلك ما تتكبده الشركة وبشكل مستمر من تكاليف ترخيص المركبات وسائقيها وصيانتها والتي تقارب النصف مليون دينار ، فهل يعقل أن يقارن ذلك بمن لا يدر فلسا واحدا للاقتصاد الوطني ، بل تورد كافة أرباحه الى خارج الوطن ، سيما إذا علمنا أن عدد التكسي العاملة في عمان والمرخصة يبلغ قرابة 11800 تكسي ، يعتاش منها مئات العائلات ، قد أضرت بهم تلك التطبيقات وبشكل كبير .

وحرصا من شركة التكسي المميز على تطبيق توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ، بضرورة تطوير قطاع النقل ، ومواكبة التطور العالمي في ذلك ، ولتوفير أفضل السبل التي تختصر من وقت وجهد المواطن ، فإنها تزف الى المواطنين الأردنيين نبأ اطلاقها تطبيق " جو تكسي " والذي بإمكان أي مواطن تحميله من أي هاتف ذكي ، من خلال المتجر المعروف "PLAY STORE " والذي ستعلن المزيد من التفاصيل عنه لاحقا .

وفي الختام تشدد الشركة على أنها مع المواطن الأردني ، ولا تسعى للاضرار به ، بل تحرص كل الحرص على تحقيق ما يسمو اليه المواطن ، مع الحفاظ على الجودة والتميز في تقديم الخدمة ، وبأقل التكاليف الممكنة ، وتكرر الشركة شكرها لقضائنا العادل ، ولكل من وقف مع صالح قطاع النقل العام ، مشددة على أنها ستبقى على ما عهده المواطن بها ، من جودة في تقديم خدمات النقل ، وفق أحدث الأساليب.



تعليقات القراء

محمد المحمود
قرار سليم من القضاء لأن الامور اصبحت فوضى عارمه وهذا القرار حد من هذه الفوضى
19-04-2018 08:12 PM
لن ينفد
لا مش قرار حكيم هل نرجع للتكسي الأصفر وتحكمه بِنَا
20-04-2018 02:19 AM
راي
السيارات الخاصة بالتطبيقات ارتقت بخدمة النقل بسيارات حديثه واعطت منظر جمالي للاردن وحلت مشكلة الالاف يوميا
20-04-2018 04:52 PM
ابن عمان
السيارات الحديثه الخاصه بالتطبيقات وفرت الاف الفرص للاردنيين وامنت دخول لعشرات الالاف من الاسر وحلت مشكلة الالاف من الاردنيين يوميا المحتاجين للتنقل بها
20-04-2018 04:57 PM
الراي الاخر
وفرت التطبيقات فرص عمل لمئات الشباب ودخلا اضافيا للفرد لمواجهة صعوبات الحياة والظروف الاقتصادية الصعبة بالاضافة الى تحسين خدمة النقل للافضل .
22-04-2018 12:37 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات