الاحتلال يجرف اراض بسلفيت لتوسيع مستوطنة


جراسا -

أفاد رئيس لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في سلفيت خالي معالي، بان جرافات تابعة لمستوطنة "بروخين" تقوم بتجريف وتكسير صخور شمال بلدة بروقين الواقعة غرب مدينة سلفيت وسط الضفة الغربية لصالح توسعة مستوطنة "بروخين".

وأكد معالي في بيان له اليوم، أن المنطقة الصناعية لمستوطنة"اريئيل" تتوسع باتجاه الغرب على حساب الأراضي الزراعية والمراعي الخصبة على مدار الساعة من أراضي بلدة بروقين.

وأضاف، ان عمليات التجريف الاستيطاني تجري في مناطق عدة في أراضي قرى وبلدات محافظة سلفيت ومن بينها المناطق الصناعية الأربع الواقعة شمال وغرب محافظة سلفيت، لافتا الى ان ما تقوم به جرافات المستوطنين يخالف القانون الدولي الإنساني الذي يمنع ولا يجيز الاستيطان، ويمنع إقامة مؤسسات أو منشآت فوق الأراضي التي تم احتلالها، حيث يعمل الاحتلال كذلك على تزوير وتغيير اسماء وتاريخ منطقة بروقين بتسمية مستوطنة "بروخين".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات