توجه لاستثناء "الهايبرد" المستوردة بداية العام من رفع الضريبة


جراسا -

وجَّه نائب رئيس الوزراء، جمال الصرايرة، كتابا إلى وزير المالية عمر ملحس يطلب فيه إبداء الرأي حول إمكانية استثناء مركبات الهايبرد التي دخلت خلال الربع الأول من العام الحالي الى المملكة من قرار رفع الضريبة الخاصة على هذا النوع من المركبات.

جاء ذلك بعد أن بعثت هيئة مستثمري المناطق الحرة، كتابا الى الحكومة تطالب فيه باستثناء مركبات الهايبرد التي دخلت المملكة خلال الربع الأول من العام الحالي، من قرار مجلس الوزراء الأخير القاضي بإلغاء إعفاء هذا النوع من المركبات من الضريبة والرسوم.

ومن الجدير بالذكر، أن الحكومة أعلنت على لسان الناطق الرسمي باسمها، د.محمد المومني، أنه لن يتم التراجع عن القرار، ما يعني أن تمديد الاعفاء، في حال موافقة الحكومة على المقترح، سيشمل المركبات التي تم التخليص عليها في الربع الأول فقط ولن يشمل أي مركبة ستدخل المملكة مستقبلا.

وقال رئيس هيئة المناطق الحرة نبيل رمان ان الهيئة بعثت بكتاب الى رئاسة الوزراء تطالب فية الحكومة بإلغاء الضريبة الخاصة على مركبات الهايبرد المتواجدة في ساحات المنطقة الحرة والتي تم شراؤها خلال الأشهر الاخيرة من العام 2017 والبالغ عددهم 1200 مركبة.

وبين رمان  ان قيمة تلك المركبات المتواجدة في ساحات الحرة يقارب الـ20 مليون دينار وتعود لـ8 مستوردين.

وأعاد رمان مطالبته للحكومة بضرورة اعادة النظر بقرار فرض رسوم على أوزان المركبات لما فيه من ضرر كبير على حركة تخليص المركبات في منطقة الحرة.الغد



تعليقات القراء

Mo0021
صارت شغلة ماسخة
كل يوم قانون و كل يوم تغيير
خربتو بيت الناس التجارة بحاجة إلى استقرار قوانين
18-04-2018 06:46 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات