الدغمي: اخشى على اموال الضمان من "الشبح الخفي"


جراسا -

اكد النائب عبد الكريم الدغمي خلال جلسة النواب الثلاثاء انه يخشى على اموال الضمان الاجتماعي من ما اسماه بـ"الشبح الخفي" والمعروف للجميع وهو اقوى من الحكومة.

واشار الدغمي الى انه يخشى على اموال الضمان ليس من الحكومة وطاقم الضمان الاجتماعي وانما من الشبح ذاته، في اشارة منه الى جهات تسعى لتنفيذ سياسة البنك الدولي بتحويل هذه الصناديق الادخارية الى شركات خاصة.

واضاف الدغمي، ان الصندوق يعتمد على خطط اكتوارية ستنتهي به الى الافلاس وتآكل الاموال، مضيفاً بان تلك الخطط تظهر على انها علمية وهي في حقيقتها لا تاخذ بعين الاعتبار الارقام الحقيقية.

وبين، ان ارقام موجودات الضمان حول عوائد الصندوق ، زائفة ومضللة ، ما يعني ان عوائد الصندوق لم تتعدى 5% في افضل الاحوال،وهي عوائد منخفضة مقارنة بعوائد صناديق الاسثتمار العالمية.



تعليقات القراء

مشترك ضمان متقاعد.
الله يستر من تاليها

هذه اموال الشعب وشقاهم ومستحقاتهم

الله يحميها ويبعد عنها الفاسدين
17-04-2018 02:44 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات