موظف في "الطفيلة التقنية" يضرب عن الطعام والجامعة توضح (صور)


جراسا -

نضال سلامة - بدأ الموظف بدائرة الخدمات في جامعة الطفيلة التقنية جهاد الحجاج اضرابا مفتوحا عن الطعام ، وأمام البوابة الرئيسية للجامعة ، احتجاجا على عدم منح الجامعة مستحقات مكافئة نصف نهاية الخدمة له ، ولقرابة 100 موظف ، استحقوا هذه المكافأة منذشهر تموز من العام الماضي .

وقال الحجاج في اتصال مع "جراسا" أنه وبحسب النظام الداخلي للجامعة يستحق كل موظفأمضى في خدمته 10 سنوات ، مكافأة تسمى نصف نهاية الخدمة ، ومنذ العام الماضي ونحن نطالب الجامعة بها ، وتلقينا وعودات كثيرة من الرئاسة ، وكان آخر رد بلغنا به اليوم الأحد " فيش فلوس بالأردن " .

وأضاف الحجاج أنه يعيل أطفالا ، وهو زملاؤه ، ويمرون بظروف صعبة جدا ، ناهيك عن الأمراض المزمنة التي يعاني منها ، ورغم ذلك أعلن اضرابه المفتوح عن الطعام ، وأمام بوابة الجامعة ، حتى الماء والملح أعلن امتناعه عن تناوله ، حتى تفي الجامعة بوعدها ، وتصرف المستحقات له ولزملائه .

من جهته أكد رئيس الجامعة الدكتور محمد الحوراني لـ "جراسا" أن رئاسة الجامعة ومنذ تسلمه المنصب ، تقدمت بطلب سلفة مالية عن طريق وزارة التعليم العالي ، وبمبلغ مقداره 2 مليون دينار ، سيتم سداد التزامات الجامعة ، منها تغطية مكافآت نهاية الخدمة ، ومكافآت العمل الإضافي .

وأفاد الحوراني أن هذه السلفة قادمة قريبا إن شاء الله تعالى ، وأن العمل جار على متابعتها ، مشيرا الى أن وزير التعليم العالي الدكتور عادل الطويسي مهتم شخصيا بمتابعة هذه القضية ، وكافة قضايا الجامعة .

وشدد الحوراني على أن جميع العاملين في الجامعة هم أبناؤنا ، ومستحقاتهم حق قانوني لا ننكره ، ولكن العملية جارية ضمن أطرها القانونية الرسمية ، التي بحاجة الى مسألة صبر وقليل من الوقت .

وطمئن الحوراني الى أنه قبل نهاية الشهر الحالي سيتم طيّ هذا الملف لصالح أبنائنا العاملين في الجامعة ، الذين نعتز بعطائهم المتواصل ، ونفخر بهم وبمؤهلاتهم .



تعليقات القراء

طربوشي
هل تحتاج البلد لهذا العدد من الجامعات اذا كان هناك فائض في مختلف التخصصات الجامعية والجامعات لا تغطي مصاريفها ولا تستطيع الوفاء بالتزاماتها
15-04-2018 09:49 PM
حبيب
يحق لكل محافظة وجود جامعة فيها خصوصا اذا كان الهدف هو التنمية. ولكن لايحق لبعض الجامعات قبول أعداد خيالية من الطلاب على نظام الموازي بهدف الربح المادي والأصح أن يقبل هؤلاء الطلاب في جامعات الأطراف على نظام التنافس.
16-04-2018 07:06 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات