"سي إن إن": الضربة الأمريكية كانت رمزية ونظام الأسد سيعدها نصراً له


جراسا -

نشرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية اليوم تحليلاً، اعتبرت فيه أن الضربات العسكرية التي نفذتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ضد نظام الأسد رمزية.

وقالت الشبكة في التحليل الذي كتبه مراسلها في بيروت، إن نظام الأسد سيعتبر تلك الضربات بمثابة نصر كبير له.

وأضافت أن الضربات استهدفت ثلاث منشآت للنظام، إلا أن دفاعاته الجوية على ما يبدو تصدت على الأقل لبعض الصواريخ، ولم تستنفد قدرات جيش النظام بأي حال من الأحوال.

وتابعت الشبكة: "قبل الضربات كان هناك قلق كبير من أن تشن الولايات المتحدة حملة جوية أوسع نطاقاً قد تعرض الجيش السوري للخطر، وربما تؤثر على الحرب التي كان يكسبها النظام السوري منذ دخول الروس إلى الساحة"

ومضت قائلة: "يبدو أن هذه الضربات كانت رمزية أكثر من كونها أي شيء آخر"

من جانب آخر، نشر مكتب رئاسة نظام الأسد عبر تويتر فيديو مصوراً لرئيس النظام بشار الأسد وهو ذاهب إلى عمله، وذلك عقب الهجوم الغربي على بلاده، دون الإشارة إلى زمن تسجيل الفيديو.

وذيل المكتب التغريدة بعبارة "صباح الصمود"

وفجر يوم السبت، أعلنت كل من واشنطن وباريس ولندن، شن ضربة ثلاثية على أهداف تابعة لنظام الأسد.

وقالت أمريكا وفرنسا وبريطانيا إن الضربة الثلاثية أتت رداً على استشهاد 78 مدنياً على الأقل وإصابة مئات، السبت الماضي، جراء هجوم كيميائي نفذه نظام الأسد على مدينة دوما، في الغوطة الشرقية بريف دمشق.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات