أول سيدة إمارتية مأذونة بالخليج بابو ظبي


جراسا -

عين القضاء في أبوظبي للمرة الاولى سيدة مأذونة شرعية في منطقة الخليج بموجب إيعاز السلطات "بضرورة تعزيز دور المرأة بصفة عامة في المجتمع وإشراكها في كافة الوظائف المناسبة لطبيعتها


وفقا لما هو معمول به من قوانين في الإمارة وبما لا يتعارض مع الشريعة الاسلامية".

وقال القضاء إن فاطمة سعيد عبيد العواني (33 عاما) عينت بوظيفة مأذون شرعي"في ديوان المحكمة في ابوظبي وأنها ستعمل على ممارسة عملها خلال الساعات الرسمية وفق الضوابط الشرعية ذات الصلة".

ويعد تعيين سيدة في منصب ماذونة خطوة غير مسبوقة في الامارات وفي دول الخليج الاسلامية المحافظة.

وكان رئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان اصدر مرسوما بتعيين خلود احمد جوعان الظاهري قاضية ابتدائية لتصبح اول امراة تعين في سلك القضاء في الامارات.

وكانت الإمارات الدولة الخليجية الثانية بعد البحرين التي تسمح للنساء بممارسة مهنة القضاء،وتضم الحكومة الإماراتية أربع وزيرات بينما تشغل النساء تسعة مقاعد من أربعين في المجلس الوطني الذي يتالف نصفه من أعضاء منتخبين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات