الساعات الضرورية لنوم طفلك


جراسا -

يحتاج الجسم إلى عدد معين من الساعات ليحافظ على صحته، وبالنسبة للطفل حديث الولادة تزداد أهمية النوم ليستطيع الجسم النمو. وعند بلوغ الطفل حديث الولادة 6 أشهر يبدأ في تطوير روتين النوم، وهنا دور الأبوين في مساعدته على ضبط ساعات نومه.

في عمر 6 أشهر ينام الطفل 14 ساعة يومياً، تنقسم إلى 11 ساعة أثناء الليل، و3 ساعات على فترتين خلال النهار. ويستطيع الصغير بداية من هذا العُمر النوم 6 ساعات متواصلة أثناء الليل دون انقطاع.

يساعد سرير الصغير على تنمية روتين النوم، مع المحافظة على طقس الغناء الهادئ له قبل النعاس، أو احتضان الأم له، أو اللعب ببعض الدمى المصنوعة من القماش، وتقليل الإضاءة لتعتاد ساعته البيولوجية على هذا الروتين.

ومع بلوغ الطفل 12 شهراً قد تقل ساعات النوم إلى 11 ساعة، وبشكل عام ينام الصغير بين سن سنة و3 سنوات ما بين 10 إلى 13 ساعة في اليوم.

وعند بلوغه 17 شهراً يستطيع الطفل النوم وحده دون احتضان الأم أو الأب، ويطوّر طقوسه الخاصة. كما يبدأ في أخذ قيلولة واحدة فقط خلال النهار، قد تمتد إلى أكثر من ساعتين.

ويمكن من خلال قياس نوم الطفل على هذه البيانات تحديد ما إذا كان لدى الصغير مشاكل في النوم، ومراجعة الطبيب بخصوص الإجراءات التي تحلها في وقت مبكر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات