هذه الإجراءات تحميك من حصى الكلى


جراسا -

مع ارتفاع حرارة الجو يزداد جفاف الجسم، ويؤثر ذلك على الصحة بطرق غير مرئية إلى جانب ما تشعر به من إحساس بالعطش، وتقع الكلى تحت هذا التأثير بشكل بالغ. وتعتبر مشكلة حصى الكلى من الحالات الصحية الشائعة في المناطق الحارة، لذا عليك اتخاذ إجراءات وقائية كافية لمنع تكوّن الحصى.

وترتبط مشكلة حصى الكلى بنقص سوائل الجسم نتيجة التعرّق، ما يجعل البول مكثّفاً. فالكلى تقوم بدور الفلتر الذي ينقي الدم من السموم ثم التخلص منها عن طريق البول، ومع نقص السوائل تتراكم بعض العناصر في البول المكثّف لتشكل الحصى.

للوقاية من الحصى:

* اشرب المزيد من السوائل وعصائر الفاكهة وخاصة الطازجة دون إضافات.

* راقب طعامك لتخفيف الملح والسكر، فالملح يؤدي إلى تسرّب الكالسيوم من العظام وتراكمه في الكلى.

* تجنّب الأطعمة الغنية بالأوكسالات، وهي المادة الرئيسية في تركيبة الحصى. من هذه الأطعمة: البقول، والفول السوداني، والبطاطا الحلوة، والسبانخ، والشمندر (البنجر).

* راجع الأدوية الموصوفة لك مع الطبيب، لاستبعاد ما يرتبط بحصى الكلى.

* لا تؤجّل التبول عند الشعور بالحاجة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات