أخطاء فادحة أثناء طهي (الفراخ)


جراسا - تعتبر الفراخ أكثر أنواع اللحوم خطورة في ما يتعلق بالحفظ والتحضير، كما أنها رخيصة نسبيا وتحتوي على نسبة دهون قليلة، ما يجعلها الخيار الأول على الموائد في جميع الدول العالم.

مقلية، محمرة، مطبوخة، أو حتى مع سلطة، الفراخ هي واحدة من أكثر الأكلات انتشارا وكذلك من أكثر الأكلات التي يمكن طهيها بعدة طرق، لكن على الرغم من كل ذلك، هناك أخطاء يقع فيها كثيرون عند طهيها بحسب موقع "ميرور" البريطاني، في هذا التقرير نستعرض أمرين مهمين نقوم بهما بطريقة خاطئة. لا تحتفظي بها في الدرج العلوي من الثلاجة

تقول ماندي ساشر، خبيرة التغذية، لموقع mamamia الأسترالي، يجب عدم الاحتفاظ بالفراخ في الدرج العلوي بالثلاجة

وتوضح ماندي: "بعد العودة من التسوق، نتسرع جميعا ونقوم بوضع كل شيء في "مبرد" الثلاجة دائما".

وتضيف: "لكن عندما يتعلق الأمر بالأطعمة التي تنطوي على مخاطر صحية مثل الفراخ، فمن الأفضل تخزينها في الدرج السفلي، لتقليل انتقال الملوثات من السوائل التي تتساقط من الأطعمة الأخرى".

لا تغسليها مطلقا

عند تجهيز الفراخ للطهي، يجب عدم غسلها مطلقا، لأنه عند القيام بذلك "تنتشر جزيئات البكتيريا بسهولة في أرجاء المطبخ وعلى الأسطح المحيطة".

تضيف ماندي: "بدلا من ذلك، يمكن استخدام منشفة ورقية ووضع الفراخ جافة. وكبديل أكثر أمانا، تجنبي الغسيل تماما وابدأي الطهو على الفور".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات