عباس يلتقي أولمرت الأسبوع الحالي


جراسا -

رام الله -الضفة الغربية - قال مسؤول فلسطيني بارز اليوم السبت إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود أولمرت سيجتمعان الاسبوع الحالي في القدس لمناقشة محادثات السلام المدعومة من الولايات المتحدة.

وصرح المفاوض الفلسطيني صائب عريقات بأن عباس سيجتمع مع أولمرت يوم الاثنين الموافق 17 نوفمبر تشرين الثاني في القدس.

ويشغل أولمرت منصب القائم بأعمال رئيس الوزراء منذ استقالته وسط فضائح فساد في 21 سبتمبر أيلول. وقال مسؤولون اسرائيليون انه سيواصل محادثات السلام حتى اخر يوم له في المنصب. ومن المقرر أن تجرى انتخابات برلمانية اٍسرائيلية في العاشر من فبراير شباط.

وكانت واشنطن تأمل أن يجرى التوصل لاتفاق سلام بين اسرائيل والفلسطينيين بنهاية العام الحالي الا أن عدم الاستقرار السياسي في اسرائيل والمستوطنات اليهودية في الضفة الغربية وأعمال العنف في قطاع غزة أحبطت احراز تقدم.

وانتخب حزب كديما الذي ينتمي اليه أولمرت وزيرة الخارجية تسيبي ليفني كزعيمة له. وتعهدت ليفني بمتابعة عملية السلام اذا انتخبت رئيسة للوزراء



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات