كشف غموض ظاهرة فلكية نادرة حيرت العلماء


جراسا -

تمكن علماء الفلك من تعريف ظاهرة رشقات الضوء النارية في الفضاء، والتي ظلت غامضة لأكثر من عقد من الزمان، وذلك بمساعدة تلسكوب "كيبلر" التابع لوكالة ناسا الفضائية.

وفي عام 2012، لاحظ العلماء أثناء مراجعة البيانات الملتقطة من قبل "كيبلر"، وجود نتوء سريع بمقدار 10% في ضوء قادم من مجرة تبعد عن الأرض مسافة 1.3 مليار سنة ضوئية، وفق موقع " روسيا اليوم".

وفي البداية، لم يستطع علماء الفلك معرفة ما إذا كان شعاع الضوء العابر هو عبارة عن انفجار نجم ضخم (supernova)، أو مجرد خلل حاصل في الكمبيوتر.

ويُعرف شعاع الضوء الصادر بأنه "الفلاش المضيء سريع التطور" (FELTs)، حيث يرتفع وينخفض في أقل من شهر، ما يجعل من الصعب على معظم التلسكوبات الفضائية رصده، لأنها تجمع البيانات من بقعة محددة في الفضاء كل بضعة أيام.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات