بدء التحضيرات لحملة "صرخة وطن – بيئتنا حياتنا 2018"


جراسا -

أعلن وزير البيئة السيد نايف حميدي الفايز أن وزارة البيئة شرعت بإعداد التحضيرات للحملة الوطنية للنظافة العامة " صرخة وطن – بيئتنا حياتنا 2018" في عامها الثاني لإطلاقها يوم السبت 14/4/2018 في جميع أنحاء المملكة بالشراكة مع الوزرات والمؤسسات العامة والخاصة والجامعات ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات والأندية الرياضية والنقابات .

وقال الفايز في تصريح صحفي أن ما يميز هذه الحملة إضافةَ الى شمولها جميع أنحاء المملكة والمشاركة النوعية هو "تنفيذ مشروع الألف حاوية"لتوزيعها على الغابات والمتنزهات في المملكة في هذا اليوم الوطني هذا الى جانب توزيع لوحات توعوية تؤكد على ضرورة المحافظة على نظافة المكان .

ونوًه وزير البيئة الى أن هذا المشروع قد أملته مخرجات الحملة الأولى العام الماضي بضرورة تأمين حاويات في أماكن التنزه لضمان التخلص السليم من النفايات الناتجة عن أعمال التنزه فيها .

وقال الفايز أننا معنيون بالحفاظ على النظافة في الأماكن العامة معتبرا أن هذا السلوك هو مسؤولية كل فرد في المجتمع مؤكدا أن الديانات السماوية حثت على نظافة المكان، بإعتباره سلوكا حضاريا يعكس رقي وتقدم المجتمعات ويحافظ على المقدرات الوطنية من التلوث والإستنزاف .

وأضاف الفايز أن الهدف من إستمرارية الحملة هو ترسيخ المفاهيم والسلوكيات السليمة لدى شرائح المجتمع في المحافظة على النظافة العامة في الغابات والمتنزهات والأماكن العامة لتصبح منهاج حياة وتؤكد إصالة شعبنا وإنتمائه لوطنه .

الى ذلك قال الفايز أننا نسعى إلى التوسع بإدخال البعد البيئي في خطط التنمية الإقتصادية والثقافية والإجتماعية بالشكل الذي يحقق أوسع مشاركة بين القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني في الحفاظ على البيئة والمقدرات الوطنية من التلوث والاستنزاف.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات