هل تفعلها حكومة الملقي؟


جراسا -

خاص - محرر الشؤون المحلية - تركز الحكومات على الاهتمام بالعاصمة، كونها المركز التجاري والمكان الاكثر ازدحاما وتواجدا للسكان، ويسكن في العاصمة عمان حوالي اربع ملايين نسمة اي مانسبته نصف سكان المملكة، مما ادى الى اتساع الفجوة بين المواطنيين خارج العاصمة والحكومة.

الاهتمام بالعاصمة كان على حساب المدن الاخرى بحسب مراقبين، والذين اكدوا ان هذا الامر تسبب في مشكلات مجتمعية كان ابرزها هجرة الكفاءات والباحثين عن العمل الى العاصمة، وكذلك ادى الى الاكتظاظ والازدحام في العاصمة. 

كل هذا ادى الى تعرض المحافظات الى التهميش، وعدم الاهتمام واصبحت المناطق البعيدة تعاني من نقص في الخدمات، فهل تعلم الحكومة ان هناك مناطقا في الاردن لم تصلها خدمات الماء والكهرباء حتى الان؟، ومناطق اخرى تكررت مطالبها عبر حكومات متعاقبة لم تجد اذن صاغية لتنفيذ مطالبها، والكثير الكثير من المشكلات التي يجب ان يسمعها الفريق الوزاري من المواطنين مباشرة وبدون تدخل وسطاء. 

سياسة الباب المفتوح تخدم الوطن بشكل عام والحكومة والمواطنين بذات الوقت، والاستماع لهموم الناس وتلبية مطالبهم وتلمس احتياجاتهم بات مطلبا شرعيا للمواطنين وضرورة ملحة لابد للحكومة من تحمل مسؤولياتها والالتقاء بالمواطنين ضمن زيارات مبرمجة، لتخفيف اعباء المواطنين والعمل على ايجاد حلول مناسبة قابلة للتطبيق لمشكلاتهم.

مراقبون تساءلوا عن جدية الحكومة في التعامل مع قضايا الناس، ومقدرتها على زيارة المحافظات والالوية والاماكن البعيدة، فهل ستفعلها حكومة هاني الملقي؟ 

 

 



تعليقات القراء

اهتمام
ليش وين الاهتمام بالعاصمة ههههههه
24-03-2018 04:16 PM
خلف
قالو بدهم يعملو عمان الجديده وين راحت و الا سوالف حصيده
25-03-2018 09:51 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات