بدء فعاليات "مخيم إعرف بلادك"


جراسا -

أعلن د. أسعد عبد الرحمن، الرئيس التنفيذي لمؤسسة فلسطين الدولية أن الوفد المشارك في مخيم سليم الصايغ 2018 - مخيم إعرف بلادك-، الذي تقيمه المؤسسة ويستمر من 22 آذار وحتى 10 نيسان ويزور خلالها الأردن وفلسطين التاريخية قد وصل إلى العاصمة الأردنية. وقد بلغ عدد أعضاء الوفد المشارك (10) أشخاص كلهم من تشيلي/ أمريكا اللاتينية.

تقوم "مؤسسة فلسطين الدولية" الجهة المنظمة للفعالية بترتيب زيارات للوفد إلى الأماكن التاريخية والدينية الإسلامية والمسيحية، ومعظم مدن وقرى ومخيمات فلسطين التاريخية، فضلا عن ترتيب لقاءات مع عدد من الشخصيات السياسية، وسيزور الوفد عديد البلدات والمدن على رأسها القدس ورام الله وبيت لحم وبيت جالا وبيت ساحور وأريحا ونابلس والخليل والجليل والجولان والناصرة وحيفا ويافا وقيسارية وعكا وطبريا، وفي طريق عودته إلى تشيلي، عبر الأردن، سيقوم الوفد بزيارة موقع المغطس وجبل نيبو ومادبا وبترا وجرش والبحر الميت.

وأوضح د. أسعد أن "مؤسسة فلسطين الدولية" تقيم هذا المخيم حفاظاً على التواصل الدائم بين الأجيال الناشئة من أبناء شعبنا العربي الفلسطيني في الشتات والمهجر، ومن أجل الحفاظ على الذاكرة التاريخية والهوية، وتعميق روح الانتماء للأرض والوطن، وترسيخ الوعي الثقافي والتاريخي بين الشابات والشباب الفلسطينيين، وتعريفهم على معالم الوطن سواء في الضفة الغربية (من جنوب الخليل وحتى شمال الضفة)، أو في قطاع غزة (إن أتيح المجال) وفي الأراضي التي هُجِّرَ الآباء والأجداد منها عام النكبة 1948 (من رأس الناقورة حتى أقصى الجنوب)، وابتداء من العام 2015، وفي ظل النجاح المستمر لـ "مخيم جسور نحو الجذور… مخيم سليم الصايغ"، تقرر إقامة المخيم مرتين في العام، وتحويل اسمه إلى "مخيم سليم الصايغ – إعرف بلادك"، بحيث يكون في فترة عيد الفصح المجيد ويخصص لأهلنا في الأمريكيتين (الشمالية والجنوبية) والغرب عموما. وهذا المخيم، على عكس مخيم "جسور… نحو الجذور" الذي يلتئم في تموز/ يوليو من كل عام، مفتوح للأعمار ما بين 18 حتى 75.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات