بالوثائق: ارقام صادمة في اعداد المركبات بالحرة .. وملحس: ندرس البدائل


جراسا -

اكثم الخريشة - اظهرت احصائية حصلت عليها "جراسا" اليوم السبت، نسبة تراجع اعداد وقيمة المركبات الهجينة والكهرباء والبنزين، التي تم التخليص عليها، في الربع الاول من العام الحالي، ومقارنة بالعامين الماضيين.

وبينت الاحصائية التراجع الواضح في اعداد شراء المركبات والتي تم تخليصها من المنطقة الحرة بعد قرار الحكومة الاخير بالغاء اعفاء مركبات الهيابرد وفرض ضريبة وزن عليها بنسبة 55%.

وحول اعداد وقيمة المركبات للشهر الثاني من العام الحالي مقارنة بالشهر الاول اي بعد قرار الحكومة، بينت الدراسة بان 2994 مركبة هجينة تم تخليصها في شهر واحد وبقيمة 48,415,322، والمركبات الكهربائية بلغت 303 وبقيمة 5،527,878، ومركبات البنزين، بلغت 1141، وبقيمة 11,657,767.

اما بالشهر الثاني وبعد قرار الحكومة، بلغ عدد المركبات الهجينة التي تم خليصها، 13 مركبة فقط وبقيمة 257،243، والمركبات الكهرباء 354، وبقيمة 6،195،148، ومركبات البنزين 752 وبقيمة 6،971،671.

من جانبه قال نقيب نقابة وكلاء السيارات وقطع الغيار طارق الطباع في تصريح لـ"جراسا"، أن النقابة كانت قد تقدمت باقتراحات عديدة للوزير المالية عمر ملحس وذلك في محاولة منها لاعادة انعاش قطاع تجارة السيارات الذي يعاني في الفترة الماضية جراء القرارات الأخيرة بالغاء اعفاء مركبات الهيابرد وفرض ضريبة وزن على المركبات تتراوح ما بين 750 إلى 1500 دينار.

واضاف أن ملحس طلب مهلة 10 أيام لغاية دراسة تلك المقترحات والبدائل لضريبة المبيعات وضريبة الوزن المقدمة من قبل النقابة للوزير مشيراً الى ان تلك المهلة تنتهي يوم غد الأحد.

من جانبه قال وزير المالية عمر ملحس باتصال هاتفي مع "جراسا"، ان المهلة التي طلبها ليست "كحد السيف" مؤكداً بان الارقام الاولية تشير الى صعوبة الاخذ في تلك المقترحات لانها اقل من الايرادات المتوقعة.

واضاف ملحس انه يجري دراسة تلك المقترحات، متوقعاً بان يتم الانتهاء من دراستها خلال الايام القليلة القادمة.



تعليقات القراء

Rami a.a
هذا اللي بنحاول نفهمو للعباقرة المسؤولين .. بنرجع و بنقول بلكي فهمت الحكومة ..كل ما زادت نسبة الضرائب تقل القوة الشرائية بالتالي يقل المدخول لخزينة الدولة ..و كل ما قلت الضرائب يزيد دخل الخزينة ..على سبيل المثال التاجر يتبع سياسة بيع كثير و ربح قليل بالتالي تزيد ثروته ..افهموووووو
24-03-2018 02:02 PM
فؤاد 1
بع كثيرا واربح قليلا تربح كثيرا .قاعدة ناجحة للتاجر
24-03-2018 06:44 PM
هههههههههههه
مع احترامي الك ما اسمها الايرادات المتوقعه اسمها الجبايه المتوقعه بالنسبه لهيك حكومه ............!!!!!!!!!!
25-03-2018 07:26 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات