منخفض جوي خماسيني ورياح مغبرة تجتاح المملكة الجمعة

أرشيفية

جراسا -

تتأثر المملكة وسائر المنطقة ، الجمعة ، تدريجياً بمنخفض جوي خماسيني يتمركز سطحياً إلى الشمال من مصر ويتحرك نحو الأراضي التركية.

وبحسب " طقس العرب " توالي درجات الحرارة ارتفاعها الكبير واللافت، لتتجاوز مُعدلاتها المُعتادة في مثل هذا الوقت من العام بأكثر من عشرة درجات مئوية.

حيث تسود أجواء حارة وجافة في عموم المناطق، تتحوّل تدريجياً إلى مُغبرة بشكل متفاوت. هذا وتغطي السماء كميات كبيرة من السُحب المتوسطة والعالية.

أما ليلًا، تسود الأحوال الجوية الخماسينية في عموم المناطق، حيث تكون الأجواء أكثر حرارة من المُعتاد ومُغبرة مع تدنٍ لافت في مدى الرؤية الأفقية.

وتكون الرياح جنوبية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة، تُرفق بهبات قوية أحياناً بعد منتصف الليل.

يُحذّر الجمعة من:

- ارتفاع تركيز الغبار تدريجياً في الأجواء، وتأثير ذلك على مرضى الجهاز التنفسي والعيون.

- تدني مدى الرؤية الأفقية في مناطق البادية والسهول أثناء النهار بفعل الأتربة المثارة نتيجة الرياح النشطة، وليلاً في عموم المناطق بفعل تأثير الأحوال الجوية الخماسينية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات