"الشرق الأوسط" تستضيف قاهرة السرطان نور العتيبي


جراسا -

نظمت لجنة المكتبة في جامعة الشرق الأوسط، لقاء مع الكاتبة الأردنية نور العتيبي، بهدف عرض تجربة تدوينها مقاومة مرض السرطان في رواية صدرت مؤخرا تحت عنوان "مهما كلف الأمر"، وذلك ضمن نشاطات اللجنة التي تهدف لتمتين العلاقة مع المجتمع المحلي ودعم المبادرات الشبابية على مختلف الصعد.

وتضمن اللقاء الذي حضره عدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة وأبناء المجتمع المحلي ، عرضا موجزا لتجربة الكاتبة، والتي تلقب أيضا بـ"قاهرة مرض السرطان"، مع المرض الخبيث حين كان عمرها ثلاثة عشر عاما، حيث أصابها في العظم، ما اضطر الأطباء لبتر ساقها والعيش بأخرى اصطناعية.

واستعرضت الكاتبة الشابة مسيرة المعاناة مع ساق اصطناعية حتى قررت عام 2011 أن تدون هذه القصة في سطور ليستفيد منها الآخرون، حيث تدور أحداث الرواية حول فتاة تصاب بالسرطان في الثالثة عشر من عمرها، تقف وجها لوجه أمام ضرورة اتخاذ قرار سيحدد مصيرها وتختار مواجهة الحياة، بعد إجراء عملية بتر لساقها.

وفي نهاية الفعالية قامت الكاتبة بإهداء جامعة الشرق الأوسط نسخا من الرواية باللغتين العربية والإنجليزية، كما وزعت نسخا من الرواية على الحضور .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات