المسلماني: تكافؤ الشركاء طريق للنجاح


جراسا -

قال النائب السابق ورجل الأعمال امجد المسلماني أن أهم عنصر يجب توفره عند التفكير في أي مشروع هو وجود شريك جاد ولدية القدرة والنية للعمل وتحقيق النجاح.

وأضاف أنه ومن خلال تجاربه العديدة كان السبب الأهم في النجاح أو في بعض حالات الفشل هو الشريك فاما أن يعطيك الشريك طاقة إيجابية أو يجعلك تدور في سلسلة سلبيات لا نهاية لها.

وأكد على أنه ينصح كل من يرغب الدخول في شراكات وقبل أي شيء أن يدرس الطرف الآخر من جميع النواحي مادية وشخصية ومع التركيز على سيرة الشريك الماضية حيث أنها تعطيك صوره واضحة عما يمكن أن يصدر من هذا الشريك مستقبلا.

ونوه المسلماني على أهمية وجود حد أدنى من التوافق النفسي وأن يكون الشريك قادر على الاستماع للرأي الآخر وهدفه تحقيق النجاح بخطى ثابتة وليس فقط الطمع والنية السيئة في هدر اموال الشريك الذي عمل بجد كبير لإنجاح استثماره.

واشار أنه يجب دوما التركيز على توفر الخبرة المناسبة مع طبيعة المشروع وليس فقط البحث عن شريك يدعي أنه مليء ماليا وقد تكتشف أحيانا عكس ذلك.

وشدد المسلماني على ضرورة أن يكون الشريك بعيدا عن التنظير الفارغ غير الهادف سوى لهدر الوقت والجهد كما أن هناك نوع من الشركاء هدفه البحث عن نقاط ضعف يتصورها خياله المريض لكي يستخدمها ذريعة عند فسخ العقد.

واضاف أن الشراكة السليمة المبنية على حسن النية والبعيدة عن الأطماع والحب المرضي للمال والقائمة على أن الجميع في مركب واحد سيكون حتما مصيرها النجاح.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات