400 عامل في مهب الريح عقب توقيف مشروع " مقالع ماعين "


جراسا -

هدد مايقارب من 400 عامل ومهندس ، يعملون لدى شركة العروبة للمقاولات والكسارات في ماعين ، بالاعتصام  احتجاجا على قرار توقيف شركتهم عن العمل بقرار شفوي من مساعد امين عام وزارة الزراعة لشؤون الحراج اتخذه خلال زيارة ميدانية لموقع العمل في ماعين بحجة قرب العمل من اراض حرجية غير صالحة .

وافاد العمال ان الشركة تعمل بموجب ترخيص رسمي موقع من كافة الجهات المعنية ومنها دائرة الحراج ، مضيفين  ان العمل يتم في قطعتي ارض احدهما مملوكة للشركة والاخرى مستأجرة  .

وقال العامل يوسف علي ان القرار غير  المدروس تسبب بقطع ارزاق 400 عامل يعيلون اسرهم بعرق الجبين وياكلون لقمة عيشهم بشرف .

من جانبهم اكد عدد من مدراء المشاريع (مهندس مفوض رسميا) م. غالب سنان م. جمال يوسف م. زايد الزينات م .مصطفى الزينات ان القرار يؤدي الى توقف تنفيذ عطاءات رسمية بقيمة 27مليون دينار مرتبطة بفترة تنفيذ محددة مرتبطة بموازنة2018 مربوطه بكفالات ماليه عاليه .وتاخيرها يضر بالمصلحة الوطنيه .واضافوا انه تم التعاقد مع الشركة كونها مرخصة وتعمل بشكل قانوني.وناشد المهندسون الجهات المعنيه بوقف القرار الذي وصفوه بالمتسرع .

وقال موسى محمود عضو مجلس الادارة ان الشركة مرخصة وحصلت على تصريح من دائرة الحراج واضاف ان القرار وقع كالصاعقة على رؤوسنا لأنه  يمس رغيف خبزنا مطالبا باعادة دراسة القرار او اصدار قرار خطي بالايقاف.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات