استشهاد منفذ عملية الطعن بالقدس ومقتل المستوطن


جراسا -

استشهد شاب فلسطيني (28 عاما) برصاص الاحتلال الإسرائيلي، بعد ظهر اليوم، الأحد، في أعقاب تنفيذه عملية طعن في شارع الواد بالبلدة القديمة بالقدس المحتلة، أصيب فيها شرطي إسرائيلي (30 عاما) بجراح وصفت بالخطيرة، ليتم الإعلان لاحقًا عن مقتله متأثرًا بجراحه.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن منفذ عملية الطعن يحمل الجنسية التركية، وأن قوات الاحتلال أطلقت النار تجاهه، ما أدى لاستشهاده على الفور، فيما وصفت جراح الشرطي بالبالغة الخطورة.

وأكدت مصادر فلسطينية أن منفذ العملية هو الشاب عبد الرحمن بني فضل (28 عاما) من قرية عقربا القريبة من مدينة نابلس، وهو متزوج وأب لطفلين.

وأفادت مصادر محلية بأن الشرطي أصيب بجراح خطيرة في الجزء العلوي من جسده بعدة طعنات.

ووصلت طواقم نجمة داوود الحمراء إلى المكان، وقدمت الإسعافات للشرطي المصاب، ونقلته إلى مستشفى هداسا عين كارم بالقدس.

واندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وأمن الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة من البلدة القديمة في المدينة المحلتة، في أعقاب عملية الطعن؛ وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة "هآرتس" إن شرطة الاحتلال أغلقت منطقة باب الواد التي وقعت فيها العملية.

هذا وأعلنت قوات الاحتلال الاستنفار في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، عقب سماع صوت إطلاق نار في المكان.

إلى ذلك صدر أمر قضائي إسرائيلي، اليوم الأحد، يحظر النشر حول كل ما يتعلق بمجرى التحقيق في عملية الطعن في شارع الواد بالبلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة.

وأكدت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة سياح أتراك، في الوقت الذي أغلقت فيه كافة أبواب القدس القديمة، والعديد من الشوارع والطرقات المتاخمة لسور القدس التاريخي.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن قوات الاحتلال أغلقت كذلك الحاجز العسكري القريب من مدخل مخيم قلنديا شمال القدس، والحاجز العسكري القريب من قرية جبع شمال شرق المدينة، وسط أجواء شديدة التوتر بفعل الانتشار الواسع لقوات الاحتلال وتسيير دورياتها الراجلة والمحمولة والخيالة قرب سور القدس، ونشر تعزيزات عسكرية وشرطية داخل البلدة القديمة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات