أخيراً .. "واتسآب" يوافق على هذا الإجراء


جراسا -

أعلن تطبيق التراسل الفوري الشهير "واتسآب" أنه وافق أخيراً على إجراء مهم "غير متوقع".

وأشارت صحيفة "الجارديان" البريطانية إلى أن "واتسآب" تعهد أخيراً بعدم مشاركة البيانات الخاصة مع مستخدميه مع "فيسبوك".

وكانت تقارير عديدة قد تحدثت عن احتمالية مشاركة تطبيق التراسل الشهير بيانات مستخدميه مع الشركة الأم المالكة له "فيسبوك"، والتي تستغلها الأخيرة لأغراض دعائية وإعلانية تتركز في تطبيقها للتواصل الاجتماعي الأشهر "فيسبوك".

ونقلت الصحيفة البريطانية عن مكتب المفوضية الإعلامية البريطانية قوله إنهم توصلوا إلى اتفاق مع "واتسآب"، يقضي بحظر مشاركته أي بيانات خاصة لمستخدميه مع "فيسبوك".

وبموجب هذا الاتفاق، سيوقف المكتب أي تحقيقات أو دعاوى قضائية ضد التطبيقين الأشهر في العالم.

ولكن حذرت إليزابيث دنهام، مدير مكتب المفوضية الإعلامية، من أن هذا الأمر "مؤقت"، وسريانه بصورة مستمرة، يندرج تحت بند "التزام التطبيقين" بالقانون العام لحماية البيانات المرتقب، والمقرر أن يبدأ العمل به في مايو المقبل.

وتابعت: "في حال توافقت مشاركة البيانات الشخصية بين واتسآب وفيسبوك مع القانون الجديد، فلن يكون أي مشاكل قضائية معهما".

ومضت: "قانون حماية البيانات الجديد لا يمنع الشركة من مشاركة البيانات الشخصية، لكنه ينبغي عليه فقط أن يتبع المتطلبات القانونية اللازمة لهذا الأمر، أما الآن فلا يمكنهم مشاركة البيانات يمكن فقط لفيسبوك أن تقوم بمعالجة تلك البيانات دون الحصول عليها".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات