وقف الإتفاقية مع تركيا سيرفع أسعار الألبسة 40%


جراسا -

خاص - أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة مع تركيا سيلحق الضرر بالقطاع، بالإضافة الى إرتفاع أسعار الألبسة بنسب ملحوظة.

وبين علان في تصريح لـ"جراسا"، أن القرار المشار اليه، سيضع رسوم جمركية على التجار عند الاستيراد من 0 الى 20 % بالاضافة الى 5% خدمات جمركية، وزيادة ضريبة المبيعات المستوفاة من الرسوم الجمركية بنسبة 4%.

وبين علان، ان مجموع النسب التي ستفرض على قطاع الالبسة، ستصل نحو 29%، الامر الذي من المتوقع ان يؤدي الى رفع اسعار الالبسة في الاسواق المحلية بنسبة 40%، مؤكداً ان ذلك سيلحق ضرراً كبيراً بالتجار.

وكان مجلس الوزراء قد قرر الاسبوع الماضي، إیقاف العمل باتفاقیة الشراكة لإقامة منطقة تجارة حرة بین الأردن وتركیا، استنادا إلى تنسیب وزیر الصناعة و التجارة والتموین، في ضوء التحدیات التي تواجه القطاع الصناعي في الأردن، ودعما له لزیادة قدرته التنافسیة محلیا وخارجیا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات