أمام الشياب .. حياة الطفل "جود" أمانة بين يديك (صورة ووثائق)


جراسا -

نضال سلامة -  طفل بعمر الورود ، لازال عظمه غضا طريا ، ابتلي بتضخم الكبد والقلب ، إلا أن ذلك لم يشفع له ، أمام الترهل السائد بمستشفياتنا الحكومية .

الطفل جود سرحان ، ذو الـ " 6 شهور " يعيش بين الحياة والموت، لغياب التنسيق من الكادر الطبي بأحد المستشفيات الحكومية ، وها هو والده الآن ، يكرر الاتصال تلو الاتصال مع " جراسا" ، وكل همه أن يتعطف الطبيب الذي أعد تقرير ابنه ، أن يبادر بالاتصال مع طبيب الأطفال المناوب بمستفى رسمي آخر، لإتمام الإجراءات .

الطفل جود ادخل الى المستشفى وهو يعاني من تضخم في الكبد ، والقلب ، اضافة لوجود الماء في رئتيه ، بحسب التقرير الطبي الصادر عن تلك المستشفى.

وبحسب والد الطفل لـ" جراسا" فإنه احتصل على كتاب رسمي ، ينص على أن علاج ابنه غير متوفر إلا في الخدمات الطبية الملكية " المدينة الطبية " ، وأنه بناء على ذلك ، قام بمراجعة مديرية التأمين الصحي بالوزارة ، والتي بدورها أصدرت كتابا بضرورة تحويل ابنه الى الخدمات الطبية الملكية ، وعلى نفقة التأمين الصحي للأطفال دون الـ 6 سنوات ، والذي هو مكرمة ملكية من جلالة الملك .

إلا أن ما جرى مع والد الطفل ، هو أنه راجع المستشفى الذي كان يرقد فيه ابنه ، وقام بطلب التحويل الى الخدمات الطبية الملكية ، لكن ادارة المستشفى الحكومي المشار اليها ، رفضت تحويله إلا لمستشفى الأمير حمزة الحكومي بعمان ، التي لجأ اليه والد الطفل مرغماً، ليفاجأ بعدم وجود أسرة فيه ، فعاد أدراجه الى المستشفى المشار اليه ، ليظل فترة يطالب وقابل المسؤولين فيه ويشرح وضع ولده، ليتم إصدار كتاب تحويله الى الخدمات الطبية الملكية مجدداً .

ووفق العرف الطبي ، فإنه يفترض بالطبيب الأخصائي الذي أعدّ تقرير الطفل ، أن يقوم بالتنسيق مع الطبيب المناوب في المستشفى المحول اليه، إلا أن شيئا من ذلك لم يحدث ، ليرفض المستشفى ادخاله، ويضطر والد الطفل للعودة خائبا ، بعد أن أخرجت المستشفى الطفل بحالته الحرجة الخطرة ، وها هو على مشارف الموت ان لم يتم التدخل سريعا .

حياة الطفل امانة الان بين يدي وزير الصحة المطالب بالتدخل فوراً لاحتواء الامر، فهل نفقد زهرة أخرى بسبب الترهل والإهمال بين كادرك الطبي في المستشفيات الحكومية ؟ سؤال اجابته بتحمل مسؤولياتك .

" جراسا" تتحفظ على المعلومات التفصيلية للطفل ووالده ، العالق الآن بمستشفى المدينة الطبية ، بانتظار أن يتعطف عليه طبيب المستشفى الحكومي للتنسيق مع الخدمات الطبية الملكية .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات