الحقيقة الكاملة لشراء سيارات رؤساء البلديات


جراسا -

خاص - الضجة غير المبررة في الشارع العام وعبر مواقع التواصل الاجتماعي عن قيام الحكومة بشراء سيارات لرؤساء البلديات، والهجوم على رئيس الوزراء هاني الملقي، شابه نوع من التضليل وابتعد عن الحقيقة، حيث اعتقد البعض ان الحكومة قامت بشراء سيارات وقدمتها هدية لرؤساء البلديات. 

وبعد الاستقصاء من "جراسا" تبين ان البلديات لم تقم بشراء السيارات، وفي الحقيقة فان بعض رؤساء البلديات قاموا بمخاطبة الوزير برغبتهم بتبديل سياراتهم التي مضى عليها سنوات، حيث لا يحق للوزارة ان تقوم بالشراء ويقتصر دورها على وضع الشروط والاسس والمعايير لضبط عمليات الشراء دون هدر للاموال، وبحسب ما ينص عليه القانون فان المجالس البلدية مستقلة اداريا وماليا.

وبعد ان تم عرض المطالب على رئيس الحكومة جاءت موافقته على شراء السيارات واستبدال القديم منها من موازنة البلديات، على ان تتحقق الشروط والمعايير التالية: 

1- موافقة المجلس البلدي بالكامل. 

2- ان تكون المركبة الموجودة قديمة وانتهى عمرها الافتراضي. 

3- ان تخضع للجنة الشطب. 

هذه الاسس وبكل اسف لم تظهر على مواقع التواصل الاجتماعي، وانما ظهر الكتاب الاول الموجه من الرئيس الى الوزير بالموافقة على شراء السيارات، التي فعليا لم يتم شراؤها، وهي للعلم حق لرؤساء البلديات ضمن الشروط المذكورة. 

ونحن هنا لسنا بصدد الدفاع عن الحكومة التي لم تخالف القانون، واقتصر دورنا على اظهار الحقائق خوفا من الاستمرار في التخبط ونشر الاشاعات واضعاف مؤسسات الدولة واظهار الحقيقة ليس الا.



تعليقات القراء

مواطن ميت
طيب كيا سيفيا
ووفرو على ادوله
13-03-2018 04:18 PM
عباس عباس
لماذا لا يتم شراء سيارات كورية وهي ارخص من المرسيدس . ولكن السيارات الالمانية لاضافة برستيج لرؤوساء البلديات . وثانيا العمر الافتراضي انتهى كيف هذا . الاردن فيها سيارات موديل السبعينات وما زالت عاملة .
13-03-2018 08:33 PM
السوسنة
يعني الي بستلم منصب سيارته وبنزينه على حساب الدولة ..ماهو موظف متل اي موظف
13-03-2018 09:38 PM
رضى الفران
طيب مين قال ما يتم استبدالها بسيارات ارخص بدل المرسيدس الي سعر الواحدة منها 58الف دينار
يا حكومة التقشف والفداء للوطن
#وعجبي
14-03-2018 05:15 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات