مالية وسياحية مجلس محافظة اربد تعقد اجتماعها في مديرية السياحة


جراسا -

عقدت اللجنة المالية والسياحية لمجلس محافظة اربد اجتماعا موسعا مع مديرة مديرية سياحة اربد .

رئيس اللجنة المالية المهندس ادريس الشبول بين ان هذا اللقاء يأتي في اطار التفعيل والتنسيق المستمر ما بين مجلس المحافظة ومديرية سياحة اربد لمناقشة سير عمل مشاريع وبرامج المديرية لتطوير قطاع السياحة في اربد والتي تم اقرارها بموازنة عام 2018 من قبل مجلس المحافظة والية تنفيذها .

بدورها ثمنت مديرة مديرية سياحة اربد الدكتورة مشاعل الخصاونة هذا اللقاء وقامت باطلاع المجلس على ابرز الخطط والبرامج السياحية التي قامت المديرية باعدادها لتطوير قطاع السياحة في المحافظة وسير العمل في المشاريع السياحية .

الشبول ابدى تخوفة الشديد من بطئ الاجراءات المتبعة في طرح العطاءات ومركزية القرار في الوزارت وطالب بضرورة تعزيز المديريات العاملة في المحافظة بكوادر مؤهلة للتخلص من مركزية القرار بالوزارات وتعزيز اللامركزية بالمديريات العاملة بالمحافظات ومنح المدراء مزيدا من الصلاحيات .

مقررة اللجنة بسمة الخلوف اكدت على ضرورة توفير البنية التحتية للوصل للاماكن السياحية في المحافظة وتوفير اكشاك بالمواد التى يحتاجها الزائر والسياح.

بدوره محمد العبابنة عضو اللجنة طالب بمخاطبة شركات السياحه لوضع المناطق السياحيه في المحافظه على برنامج السائح الأجنبي و التعاون مع مديرية الأشغال والبلديات لتأهيل الطرق المؤديه للأماكن السياحيه.

عضو اللجنة فلاح الزعبي اكد على ضرورة زيادة التنسيق والتعاون بين وزارة السياحه والاثار والاشغال لان المستثمر في السياحه بحاجه لبنيه تحتيه للوصول الى المواقع السياحيه والاثريه من اجل الاستثمار .

بدوره زياد المغايرة عضو اللجنة اكد على ضرورة العمل تشجيع الاستثمار في القطاع السياحي وتأهيل ادلاء سياحين مع زيادة المبالغ المرصودة لتأهيل البنى التحتية للأماكن السياحية لما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني ورافد حقيقي له.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات