متى تستدعي الحاجة تناول فيتامين د ؟


جراسا -

يتكون نحو 80 بالمائة من فيتامين "دي" في جسم الإنسان من خلال التعرض لأشعة الشمس، ولذلك يسمى بـ"فيتامين أشعة الشمس". لكن أشعة الشمس لا تشرق بصورة كافية في جميع أنحاء العالم. ومن هنا الحاجة لتناول مكملات فيتامين د.

لكن الإفراط في تناول مكملات فيتامين "دي" يشكل خطراً على صحة الجسم. وقالت أنتيه غال من المؤسسة الألمانية للصحة إنه يُنصح بتناول المكملات فقط "عندما يتأكد الطبيب من أن جسم الشخص لا يمكنه تكوين فيتامين دي بصورة كافية".

والإفراط في تناول مكملات فيتامين "دي" قد يسبب الصداع والتعب والغثيان والإسهال والقبض والعطش الكبير واختلال في ضربات القلب. والاستمرار بالإفراط في تناوله قد يسبب انهيار الأعصاب. وقد تظهر هذه الأعراض الدالة على التسمم بعد تناول عدة حبات فقط من المكملات، نقلاً عن موقع "هايل براكيس" الإلكتروني.

يذكر أن نقص فيتامين د يسبّب لين العظام ويؤثر بصورة عامة على صحة الجسم. ويمكن الحصول على 10 إلى 20% من احتياجات الجسم من الفيتامين عبر تناول المواد الغذائية الغنية به، مثل الأسماك وخاصة سمك السلمون، وكذلك في الكبد وفي صفار البيض وفي الفطريات مثل فطر "غاريقون".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات