مذكرة نيابية تطالب الحكومة بالتراجع عن جمارك "الهايبرد"(وثيقة)


جراسا -

رفع 33 نائباً اليوم الاحد مذكرة لرئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة تطالب الحكومة العدول عن قرارها بشأن رفع رسوم الجمارك على سيارات الهايبرد من 12,5% الى 55% وعن قرارها بفرض ضريبة الاوزان الجديدة.

وبينوا في المذكرة التي تبناها النائب المهندس خليل عطية ان تلك القرارات انعكست بشكل واضح على الامن الاقتصادي والامن الاجتماعي لافتين الى ان التقديرات والتوقعات الحكومية حول رفد الخزينة نتيجة رفع الرسوم ادت الى شلل الحركة التجارية في قطاع المركبات الهايبرد والعادي.

واوضحوا ان الارقام الاقتصادية الاولية تشير الى ان ايراد الربع الاول من تجارة السيارات ( ايراد المنطقة الحرة ) كان صفر% على خلاف ما هو متوقع بعد ان كانت الايرادات تساوي 400 مليون في العام 2017.

واشاروا الى ان ما ترتب عن تلك القرارات من مشكلة يواجهها الامن الاجتماعي من اغلاق للعديد من المعارض ومخلصي الجمرك على السيارات وارتفاع ملحوظ على نسبة البطالة نتيجة اغلاق تلك المعارض.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات