بحث استثناء الاذاعة والتلفزيون من احكام نظام الخدمة المدنية


جراسا -

عقدت اللجنتين النيابيتين "التوجيه الوطني والاعلام والمالية" اجتماعا اليوم الاحد لمناقشة موضوع خصوصية مؤسسة الاذاعة والتلفزيون وضرورة استثنائها من احكام نظام الخدمة المدنية.

وقال رئيس لجنة التوجيه الوطني والاعلام النائب عبد الله عبيدات الذي ترأس الاجتماع بحضور وزيري الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الدكتور محمد المومني و المالية الدكتور عمر ملحس ومدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون فراس نصير ومدير التلفزيون ابراهيم البواريد ورئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات وامين عام وزارة تطوير القطاع العام بالوكالة فايز النهار ان مؤسسة الاذاعة والتلفزيون شهدت مؤخرا تطورا كبيرا من حيث المضمون والشكل لافتا انه لا بد من الاخذ بعين الاعتبار ان العمل الاعلامي هو عمل فني يتطلب المهارة و يحتاج الى الحضور والشخصية متسائلا عن مدى امكانية فصله عن ديوان الخدمة المدنية لكي يستمر بالرسالة التي يعنى بها.

بدوره قال رئيس اللجنة المالية النيابية احمد الصفدي ان التلفزيون الاردني عامود من اعمدة المملكة الاردنية الهاشمية ويعد من اهم المعالم التي عاصرت نشأت الدولة مشيرا الى اهمية النظر بالتشريعات التي من شأنها النهوض بمؤسسة الاذاعة والتلفزيون .

من جانبه قال المومني ان الاعلام له دور واضح في بناء الدولة وان مؤسسة الاذاعة والتلفزيون لها تاريخها وهي مصدر ثقة المواطن الاردني مشيرا الى اهمية مواكبة التطور الاعلامي لكافة الاحداث ما يتطلب تعزيز المؤسسة بكافة ادوات العمل المساعدة .

وحول تساؤل عدد من النواب الحضور حول قناة " المملكة" بين المومني ان انشاء القناة جاء انطلاقا من الايمان بأهمية التنويع في الاعلام لافتا الى ان وجود قناة المملكة لن يأتي على حساب مؤسسة الاذاعة و التلفزيون بل جاء ليعزز حاجة الاردن للتغطية الاعلامية بطرق مختلفة مبينا انه خاضع لنظام ديوان الخدمة المدنية .

بدوره بين ملحس ان مؤسسة الاذاعة والتلفزيون قامت بتخريج العديد من الكفاءات مشيرا الى التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم مشيرا الى ان النهوض بمؤسسة الاذاعة و التلفزيون جزء من هذا التطور .

وقال نصير " انه بات من الضرورة اعتماد هيكلة خاصة لرواتب موظفي مؤسسة الاذاعة و التلفزيون الاردني و العمل على ايجاد الاليات المناسبة الكفيلة بفصل الموظفين عن ديوان الخدمة المدنية سيما فيما يتعلق بالمسميات الوظيفية التي لا توجد لدى الديوان مشيرا الى ان المؤسسة تعمل كذلك على تعزيز المنتج الاعلاني".

بدوره بين الهميسات انه يتوجب الاعلان عن الوظائف التي يحتاجها التلفزيون مسبقا من اجل تحقيق تكافؤ الفرص و تحقيق العدالة مشيدا بالوقت نفسه برسالة مؤسسة الاذاعة و التلفزيون التي تحظى باهتمام كبير .

واشار البواريد الى صعوبة عمل موظفي المؤسسة الذين يتابعون الحدث لحظة بلحظة مبينا طبيعة العمل الفني الذي يقومون به على مدار الساعة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات