ملتقى "حوار الشباب من أجل التنوع" يختتم اعماله


جراسا -

اختتمت أمس السبت أعمال الملتقى "حوار الشباب من أجل التنوع" الأوّل لهذا العام، الذي أطلقه مركز الشرق والغرب للتنمية المستدامة في مؤسسة الأميرة تغريد في عمّان والذي استمر يومي 9 و10 اذار .

وشارك في الملتقى نحو 40 مشارك ومشاركة من الشباب الإعلاميين ونشطاء التواصل الاجتماعي الأردنيين من مؤسسات إعلامية مختلفة كما مختلف المحافظات.

وقدم الملتقى خلال اليومين الماضيين العديد من الجلسات الحوارية التي تعزز مفهوم الحوار وقبول الاخر ودور وسائل التواصل الاجتماعي في نشر ثقافة الحوار واحترام التنوّع .

وقد هدف الملتقى الى استثمار خبرات المؤثرين المجتمعيين من إعلاميين ونشطاء تواصل الاجتماعي في نشر ثقافة الحوار واحترام وادارة التنوع من خلال الأدوات الإعلامية التي يستخدمونها والرسائل المؤثرة التي يمكن أن يرسلوها لمتابعيهم على مختلف المنصات الإعلامية والإلكترونية.

وقال المدير التنفيذي لمركز الشرق والغرب محمود حشمة، من الواضح أن الاستخدام الواسع لوسائل التواصل الاجتماعي باعتبارها أداة متاحة للجميع، جعل منها أداة خطرة في أيدي المتطرفين والمتعصبين فكريا ودينيا ، مما ساهم في جعل تلك المنصات بيئة خصبة لنشر خطاب الكراهية ورفض الاخر.

مؤكدا، من أجل ذلك يأتي انعقاد مثل هذا الملتقى للعمل على تطوير استخدام هذه المنصات وهذه المساحة من التعبير لنشر خطاب المحبة وقبول الاخر واحترام التنوّع كما وإفساح المجال للمؤثرين المجتمعين في اطلاق مبادرات تعزز ثقافة الحوار واحترام الآخر.

يشار إلى أن هذا الملتقى هو أحد أنشطة مشروع "سفراء من أجل الحوار " الذي ينفذه مركز الشرق والغرب منذ عام 2009 وحتى الآن، بالشراكة مع مجلس الشباب الدنماركي وشركاء من تونس ومصر وبدعم من برنامج الشراكة العربية الدنماركية، ووصل هذا المشروع خلال السنوات التسع الماضية لأكثر من 15 الف شاب وشابة من مختلف محافظات المملكة.

ويذكر ان مركز الشرق والغرب تأسس عام 2008 كمنظمة غير حكومية، تهدف لنشر ثقافة الحوار وتعزيز المشاركة العامة بين الشباب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات