رمضان: المرأة تتعرض للظلم والتمييز و"ابناء الاردنيات" انموذجا


جراسا -

اكد النائب خالد رمضان ان المرأة الاردنية مازالت تتعرض للظلم والتمييز في تطبيق بعض القرارات الحكومية، والواقع الحالي مؤلم لوضع المرأة في كثير من القضايا.

وبين رمضان لـ"جراسا" بأن الدراسات تثبت ظلم المرأة في مجتمعنا حيث تبلغ نسبة بطالة النساء اكثر من 38% ومشاركتها في التمكين الاقتصادي تمثل 14.6%، مما ينفي مفهوم العدالة الاجتماعية وتطبيق الدستور الذي ينص على ان الاردنيين امام القانون سواء.

واشار رمضان اننا نبذل جهودا كبيرا في تعديل بعض التشريعات ومناقشة عدد من القوانين، ويجب علينا ان نقوم ببعض التعديلات لعدد منها وخصوصا قانون الاحوال الشخصية وقانون العمل.

واكد رمضان ان معاناة المرأة الاردنية واضحة ولا تحتاج الى براهين، مشيرا الى معاناة ابناء الاردنيات وعدم تطبيق قرار مجلس الوزراء الذي يمنحهم تسهيلات، التي لا تعترف بها الدوائر والمؤسسات رغم صدور بطاقة تعريفية من دائرة الاحوال المدنية والجوازات الا انها غير معترف بها، وهذا شكل اخر من اشكال الظلم الواقع على المرأة الاردنية، مؤكدا ان المرأة يجب ان تتمتع بالمواطنة الكاملة وتملك كافة الحقوق.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات