تغليظ العقوبات على المخالفات بمشاريع الاسكان


جراسا -

شرعت لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية بمناقشة مشروع قانون معدل لقانون البناء الوطني الاردني لسنة 2017.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقدته اللجنة اليوم الثلاثاء برئاسة النائب المهندس حسن العجارمة وحضور وزير الاشغال العامة والاسكان سامي هلسة ونقيبي المهندسين ماجد الطباع والمقاولين وائل طوقان .

وقال العجارمة ان مشروع القانون المعدل يهدف إلى تفعيل دور اللجان الفنية في ضبط المخالفات المرتكبة في العمارات السكنية والزام اصحاب شركات الاسكان بتصويب اوضاعها حسب توصيات اللجان.

بالإضافة إلى تعزيز دور الجهات الرقابية على قطاع البناء والهندسة والاسكان حفاظا على السلامة العامة ولتغليظ العقوبات على المخالفات المرتكبة في مشاريع الاسكان و الانشاءات للحد منها وتصويبها اثناء عمل المشروع.

وبين العجارمة ان قانون الانشاءات اخذ الاقدمية على هذا القانون لافتا الى ان المادة 24 من قانون الانشاءات تنص على الغاء قانون البناء الوطني، مطالباً اهمية السير بهذا القانون متمنيا بالوقت نفسه سرعة معالجة هذا الخلل القانوني.

بدوره أكد هلسة فيما يتعلق بما تم الاشارة اليه حول المادة محط النقاش مبينا انه تمت مناقشة قانون البناء سابقا ولم يستكمل مناقشته واعدا اللجنة بالرد على اللجنة في أسرع وقت ممكن.



تعليقات القراء

فروش بن حنكوش
هاظ الحكي من زمان لازم يصير . أصحاب مشاريع ألأسكان يجمعون الملايين ولا رادع لهم . بل يجب تحمليهم المسؤوليه عن غرق عمان قبل بضع سنين
08-03-2018 08:32 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات