الإندبندنت: عودة قاتلة وسريعة لـ"داعش" ومعاركه متواصلة في سوريا


جراسا -

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن تنظيم "الدولة الإسلامية" يعود سريعاً وبشكل قاتل، بعدما تفرق أعداؤه وأصبحوا يحاربون بعضهم البعض.

ونشرت الصحيفة مقالاً لمحرر الشؤون العسكرية، باتريك كوبيرون، الموجود في مدينة الرقة، وتحدث عن مشاهدته لعشرات القبور المخصصة لدفن مقاتلين من الميليشيات الكردية شمالي البلاد، خلال المعارك مع "تنظيم الدولة"، وذلك بعد أشهر من خسارة التنظيم للمدينة التي كان يعتبرها "عاصمة" له، وخروجه منها.

وقال كوبيرون: إن "هذا الأمر ما كان ينبغي أن يحدث إن كان التنظيم قد انتهى فعلاً"، وأضاف أن زعيم فصيل مسلح اشتبك مع مقاتلي التنظيم في منطقة دير الزور، قال له إن "مسلحي التنظيم برزوا فجأة من المجهول وأطلقوا النار على أفراد مجموعته".

واعتبر كاتب المقال أنه من "المبكر للغاية أن يرى أعداء التنظيم أنه انتهى وأصبح من الماضي، وهو ما يتضح الآن بعدما استدار كل منهم على الآخر ليقاتله أو يتصارع معه".

وضرب كوبيرون مثلاً بما أكده له قائد كردي بارز، من أن أكثر من 170 من مقاتليه قد لقوا مصرعهم خلال معارك مع مقاتلي "تنظيم الدولة" خلال الأسابيع الستة الماضية.

ويشار إلى أن مساحة الأراضي التي كان يسيطر عليها التنظيم في أقصى تمدد له عام 2015، تماثل مساحة المملكة المتحدة، لكنها الآن أصبحت تقتصر على عدة جيوب متفرقة بين شرقي سوريا وغربي العراق.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات