ما علاقة الوزن بطول العمر ؟


جراسا -

اكتشف علماء أمريكيون أثر وزن الجسم على ارتفاع متوسط العمر المتوقع للإنسان.

وأجرى علماء من جامعة بوسطن دراسة تحليلية أثبتوا فيها، أن زيادة الوزن لم تكن أبدا علامة على الصحة الجيدة، وقرروا أن يوضحوا العلاقة بين وزن الجسم وطول العمر.

وتبيّن أن كمية الدهون المفرطة تؤثر سلبا على صحة الإنسان، لكن الأطباء لم يتمكنوا حتى الآن من إيجاد حدود العلاقة بين نسبة الدهون وصحة الجسم.

واتضح للأطباء أيضا أن ارتفاع معدل متوسط طول العمر، يزداد لدى الأشخاص الذين تقترب زيادة أوزانهم من الحد الأدنى المسموح به صحيا.

ويلاحظ العلماء أن زيادة الوزن لا تحمل في حد ذاتها منافع للجسم (كقاعدة عامة)، رغم أن الأنسجة الدهنية قادرة على حماية الجسم ضد العدوى والالتهابات، لكن الزيادة المفرطة للدهون تصبح ضارة أكثر وتعرض الجسم لأمراض أخطر، كالسرطان، والعمود الفقري، والمفاصل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات