ارتفاع عدد قتلى الغوطة الى 756 مدنيا


جراسا -

ارتفع إلى 756 عدد المدنيين الذين قتلوا جراء هجمات النظام المتواصلة منذ أسبوعين على منطقة الغوطة الشرقية لدمشق، حسب مصادر الدفاع المدني (الخوذ البيضاء).

يأتي ذلك إثر تسجيل مقتل 38 مدنيا، امس الأحد، في هجمات للنظام على الغوطة، رغم قرار أممي يطالب بوقف إطلاق النار في عموم سوريا لمدة 30 يوما، وهدنة أعلنتها روسيا من جانب واحد في الغوطة تستمر لساعات يوميا.

وأدت هجمات النظام مساء الاحد على الغوطة إلى مقتل مدنين اثنين في بلدة جسرين، و27 مدنيا في مدينة دوما، إضافة إلى وفاة 4 مدنيين في دوما كانوا قد أصيبوا في وقت سابق.

وصباح الاحد قتل 5 مدنيين في هجمات النظام وروسيا على الغوطة؛ بينهم 3 في "مسرابا" ومدني في "بيت سوى"، وآخر في "الأشعري".

وبذلك يصل عدد القتلى من المدنيين حتى يوم امس الاحد، في الغوطة إلى 38 قتيلا، ويبلغ عدد القتلى خلال هجمات النظام المتوالصلة على الغوطة، منذ 19 فبراير/شباط الماضي، إلى 756 قتيلا.

وفي 25 فبراير/شباط الماضي تبنى مجلس الأمن الدولي قرارا يدعو لوقف إطلاق النار في عموم سوريا لمدة 30 يوما، لكن الهدنة لم تدخل حيز التنفيذ.

وتحاصر قوات النظام نحو 400 ألف مدني في المنطقة، منذ أواخر 2012، حيث تمنع دخول المواد الغذائية والمستلزمات الطبية لهم. (الأناضول)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات