بغداد توقف اعادة تأهيل طريق " طريبيل "


جراسا -

أكدت السلطات العراقية توقف أعمال تطوير وتأهيل طريق بغداد- طريبيل الدولي من قبل شركة أولف كروب "لأسباب فنية وعدم تكييف وضعها القانوني".

وقال بيان صادر عن وزارة الإسكان والإعمار العراقية إن "الشركة لم تكن متخصصة في أعمال تطوير الطرق والجسور، وهذا الإشكال ولد شكوكا بعدم قدرة الشركة على تنفيذ المشروع".

وأضاف أن "الشركة الأميركية فرضت أيضا رسوما مرتفعة على الشاحنات التي تستخدم هذا الطريق والبالغة 300 دولار للشاحنة الواحدة، و200 دولار للباص متعدد الركاب، و100 دولار للسيارة الخاصة (صالون)"، لافتا الى أن "المفاوضات تجري في مراحلها النهائية بإشراف مجلس الوزراء للوصول إلى صيغة تتوافق والعقد النهائي، وحل مشكلة ارتفاع الرسوم".

وأشار إلى أن "المشروع كان يفترض أن يتم البدء به نهاية العام الماضي، لكن عدم امتثال الشركة لتكييف وضعها القانوني، وإصرارها على الرسوم المذكورة حال دون إنجاز التعاقد"، مبينا أن "الشركة تفرض هذا الحد من الرسوم بالنظر إلى إنفاقها نسبة لا تقل عن 20% لتأمين الطريق وحراسته على مدار 24 ساعة".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات