الأمن : ماضون للقضاء على جريمة فرض الأتاوات


جراسا -

أكد الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام المقدم عامر السرطاوي أن الأتاوات جريمة يعاقب عليها القانون، ويتم التعامل معها من خلال إدارة البحث الجنائي، حيث يقومون مباشرة بالإجراءات الحاسمة والضرورية.

وأضاف خلال حديثه  لبرنامج " نبض البلد " ، الذي تبثه قناة رؤيا ، أن هناك توجيهات واضحة وصريحة للبحث الجنائي والمراكز الأمنية ومديريات الشرطة بإيلاء هذه الشكوى أهمية والتعامل معها على الفور وإلقاء القبض على فارضي الأتوات.

وأشار السرطاوي إلى أن رسالة الأمن واضحة في هذه المسألة وهي أننا نواجه بعض المشاكل، من جهة عزوف بعض المواطنين عن الإبلاغ عن مثل هؤلاء الأشخاص لأسباب كثيرة، ولذلك رسالتنا واضحة وهي في حال توفر معلومات أو شكاوى عدم التردد بإبلاغ مديرية الأمن العام بشتى الطرق والوسائل، ونحن نضمن لهم أن نوقع أشد العقوبات عليهم، واتخاذ الأجراء الكفيل بعدم تكريرهم لمثل هذا السلوك.

وكشف أن إدارة البحث الجنائي لديها دور استخباري بجمع المعلومات، حيث تم إلقاء القبض على بعض فارضي الأتوات من غير شكاوى.

ولفت السرطاوي إلى إصرار مديرية الأمن العام على القضاء على هذه الظاهرة، ونطلب من المواطنين مساعدتنا وإبلاغنا بأي معلومة تتوفر لديهم، مضيفا أن لدى المديرية عشرات الأشخاص مودعين في مثل هكذا جرائم.

وطالب التجار بالتوجه فورا إلى الجهات الأمنية في حالة مواجهتهم أية عملية ابتزاز أو طلب "خاوات"، حتى يتم متابعتها.

وطمأن السرطاوي المواطنين أن الأمن العام يوفر حماية لهم فيما بعد الشكوى، فمجرد حصول أي تهديد عليهم العودة مباشرة لإخبار الجهات الأمنية بما وردهم من تهديد حتى يتم اتخاذ الإجراء المناسب بحق هؤلاء الأشخاص.



تعليقات القراء

الى رجال الامن العام
تحية محبة وشكر الى رجال الامن العام
تحية الى الرجال الرجال
المخلصين
ولا نامت اعين الجبناء
05-03-2018 07:29 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات