هاكرز يخترقون أجهزة "آي باد" تابعة لمسؤولين حكوميين كبار بأمريكا تحتوي على معلومات حساسة


جراسا -

بدأ مكتب التحقيقات الاتحادي تحقيقاً في اختراق أمني لنظام الكمبيوتر اللوحي "آي باد" الذي تنتجه شركة أبل تم خلاله الوصول الى معلومات شخصية لعملاء لشركة "ايهتي آند تي" من بينهم بضعة مسؤولين حكوميين كبار.

وفي الاختراق الذي كان موقع "جاوكير" الالكتروني أول من نشره عندما اخترقت مجموعة هاكرز تطلق على نفسها جواتسي سيكيوريتي بيانات أحد المشتركي في نظام "آي باد" لدى شركة "ايهتي آند تي" تم الحصول على قائمة بعناوين البريد الالكتروني تتضمن ايضاً مشاهير ومديري شركات وسياسيين.

وقال جاسون باك المتحدث باسم مكتب التحقيقات الاتحادي: "مكتب التحقيقات الاتحادي على دراية باحتمال حدوث اختراقات للكمبيوتر وفتح تحقيقاً لمواجهة التهديد المحتمل عبر الانترنت".

واعترفت "ايهتي آند تي" التي تملك الحقوق الحصرية لتسويق اجهزة "اي باد" في الولايات المتحدة بالاختراق الامني لكنها قالت إنها قامت بإصلاح الخلل وإن المتسللين الذين تعرفوا إلى ضعف أمني حصلوا فقط على عناوين البريد الالكتروني.

وأحجمت الشركة عن التعليق على التحقيق الذي يجريه مكتب التحقيقات الاتحادي.

ويأتي التحقيق السريع في هذا الخلل الأمني وسط تقارير عن وجود بضعة مسؤولين حكوميين كبار في قائمة مالكي "آي باد" مع معلومات شخصية حساسة.

ومن المعتقد أنه تم الوصول الى أكثر من 100 ألف عنوان بريد الكتروني.

وقال مسؤول بشركة للاتصالات إن إجراء مكتب التحقيقات الاتحادي تحقيقاً في الاختراق لم يكن مفاجئاً.

وبيع أكثر من مليوني جهاز "اي باد" في أنحاء العالم منذ أن طرح في الاسواق في ابريل (نيسان).
(رويترز)



تعليقات القراء

zakheav
:-D:- :-PbB-)>-(:-(
11-06-2010 12:16 PM
ههههههههههههه
هههههههههههههههههههه:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P
11-06-2010 07:17 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات